ما لا تعلمينه عن اسباب الم القلب عند الحزن

اسباب الم القلب عند الحزن

طبعاً تعلمين هذا الشعور الذي يصيب قلبك عند الحزن! إنه شعور لا يمكن لأحد أن يصفه إلا أنه تشعرين بضيق كبير ولا تتمكنين من التخلص من هذا العارض بسهولة. لكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الم القلب عند الحزن؟ ما العلاقة بين الأمرين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على هذا السؤال الذي يخطر في بال كل امرأة.

إن الشعور بالزعل والحزن من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى المعاناة من ألم في القلب. كم من مرة سمعنا بهذه العبارة "قلبي يؤلمني" من أولئك الذين يمرون بظروف نفسية صعبة؟ لكن لم يتمكن أحد من الإجابة على هذا السؤال بالذات.

إن أسباب ظهور هذا العارض عديدة ومن بينها:

  • متلازمة انكسار القلب: هل سمعت يوماً بهذه المشكلة؟ إنها حالة نفسية تصيب الفرد وتؤدي إلى إفراز نسبة كبيرة من الأدرينالين في الجسم عند الشعور بالحزن أو الزعل أو الإكتئاب. في هذه الحالة، يحدث ضمور في عضلات القلب، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة نسبة هرمون التوتر والذي يؤدي بدوره إلى هذا الألم في القلب.
  • ضمور شرايين القلب: عند الشعور بالحزن، من المحتمل أن يحدث ضمور في أحد شرايين القلب، الأمر الذي يؤدي إلى معاناتك من وخز في الصدر ومن ضيق التنفس.
اسباب الم القلب عند الحزن

هذا يشير الأستاذ روبرت ايمري وهو أستاذ علم النفس في جامعة فرجينيا أنه من المحتمل أن تكون القشرة الحزامية الأمامية السبب الرئيسي وراء هذا الألم وهي موجودة في الدماغ ومسؤولة عن التفاعلات التي تحدث معك. ويضيف إلى أن القشرة الحزامية الأمامية تصبح أكثر تفاعلاً عندما يمر الفرد بأوقات عصيبة.

الآن إذا طرح عليك أحدهم هذا السؤال، أصبحت متمكنة من الإجابة عليه!



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟