اسباب الم الثدي قبل الدورة باسبوعين والعلاج!

اسباب الم الثدي قبل الدورة باسبوعين والعلاج

تتساءلين عن اسباب الم الثدي قبل الدورة باسبوعين والعلاج اليك كل ما يجب ان تعرفيه وما يهمك من معلومات عن الم الثدي قبل الدورة في هذا المقال من عائلتي.

تشعر الكثير من النساء بالم في الثدي بالاضافة الى اعراض اخرى مع اقتراب الدورة الشهرية الا ان بعضهن قد يجدن الشعور لا يحتمل ويحتاج الى العلاج او التسكين. في مقالنا اليوم سنستعرض اسباب الام الثدي قبل الدورة الشهرية باسبوعين والعلاج، تابعي معنا.

اسباب الام الثدي قبل الدورة

الشعور بالم في الثدي من ابرز اعراض قبل الدورة الشهرية التي تختبرها المرأة، اذ تصاب معظم النساء بانتفاخ وثقل والم في الثدي قبل حدوث الدورة الشهرية، وما تلبث هذه الاعراض ان تختفي مع حلول الطمث.

اما عن الاسباب المؤدية الى ذلك فهي ارتفاع نسبة هرموني الاستروجين والبروجستيرون خلال النصف الثاني من الدورة، اي قبل الحيض باسبوعين والذي ينجم عنه الم في الثدي. كما وان بعض الادوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين يمكن ان تسبب تغيرات في الثدي مثل الالم والتورم في هذه الفترة.

وبحسب الابحاث ان صاحبة الثديين الكبيرين تصاب بانتفاخ الثدي قبل الدورة اكثر من صاحبة الثدي الصغير. ويعاز ذلك ايضا الى ارتفاع مسبة هرموني الاستروجين والبروجستيرون في منتصف الدورة ليؤديا الى تضخم الثديين اكثر. فيما تكون اعراض انتفاخ الثدي قبل الدورة:

  • انتفاخ ثدي واحد او الثديين
  • الشعور بالم في الثدي
  • ثقل في الثدي

تجدر الاشارة الى ان هذه الاعراض تزول تلقائيا مع بداية نزول دم الدورة الشهرية! وان كنت تعانين اوجاعا حادة في الثدي قبل الدورة فاليك النصائح التالية للتخفيف من هذه الالام.

علاج الم الثدي قبل الدورة

وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل او عدمه؟ اليك بعض الطرق التي تساهم في التخيف من الم الثدي قبل الدورة.

  1. احرصي على التقليل من شرب الشاي والقهوة وأي شيء يحتوي على الكافيين. والتخفيف من تناول اللطعمة الدهنية والدسمة.

  2. يمكنك استخدام مسكنات الالم مثل البنادول والبروفين للتخفيف من حدة الاعراض

  3. ارتدي حمالات صدر خفيفة غير ضيقة بالذات اثناء الليل

  4. يمكنك تناول فيتامين ب١ و ب٦ للتخفيف من الاعراض

  5. يمكنك وضع كمادات ثلج، ودهن الثديين بزيت زهرة الربيع في حال الشعور بالم كبير

  6. في حال استخدامك حبوب منع الحمل او الهرمونات يوميا قومي بمراجعة الطبيب لاستبدالها بادوية اخرى.

والان بعد ان تعرفت على اسباب الم الثدي قبل الدورة باسبوعين والعلاج اكتشفي اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!