خبراء علم النفس يكشفون لهذه الأسباب نخون!

اسباب الخيانة لدى الرجال والنساء بحسب خبراء علم النفس

الخيانة الزوجية ولو تعددت أسبابها واختلفت من مجتمع الى آخر ومن ثنائي الى آخر تبقى ظاهرة شائعة جدًا في كل المجتمعات!

وسواء كان الرجل ام المرأة من وقع ضحية الخيانة الزوجية وبصرف النظر عن الأسباب المباشرة والشخصية التي تدفع الشريك الى الخيانة، ثمة أسباب فعلية تؤدي بطريقة او بأخرى الى خيانة الزوج لزوجته او العكس والتي حددها خبراء العلاقات الزوجية وخبراء علم النفس وهي التالية!

خسارة شخص عزيز: ما قد يفاجئك كالكثيرين عزيزتي وما أكدته الأبحاث أن نسبة كبيرة من المتزوجين قد قاموا بخيانة شريكهم بسبب وفاة شخص عزيز على قلوبهم واصابتهم بنكسة نفسية كبيرة دفعتهم الى كسر كل الحواجز أمامهم والقيام بالأمور التي تحفظوا عن القيام بها سابقًا!

ضعف الشخصية: ومن الأسباب الأخرى التي تدفع أي من الزوجين على خيانة شريكه هي شخصيته الضعيفة التي يسهل الإيقاع بها. ولو أن الأمر قد يكون نادرًا الا أن عدم الرضا في الزواج يسهل الأمور كثيرًا أمام الإيقاع بهذا الشخص.

تأثر الفرد بتجربة سابقة: وأحيانًا كثيرة يكون تأثر الفرد بأي تجربة سابقة حدثت مع المقربين منه وبخاصة والديه قد يكون سببًا في لجوء هذا الشخص الى خيانة شريكه كردة فعل على ما حدث معه سابقًا او في صغره.

دون أن ننسى الأسباب المباشرة للخيانة وقد عرضناها لك سابقًا في مقالات أخرى والتي تتمثل بعدم الرضا عن العلاقة بشكل عام وعدم الإهتمام والملل.

إقرأي ايضًا: 8 علامات تدل على الخيانة الزوجية



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟