7 أخطاء ترتكبينها كلّ يوم من دون أن تدري!

روتينكِ في غالبيّته مملّ، وأكثر ما فيه الأمور والفواصل الصغيرة التي تقومين بها كلّ يوم من دون أن تُفكّري ولو ثانيةً واحدة بما إذا كنتِ تقومين بها بالشكل الصحيح.

ولأنّ مثل هذه الأمور والفواصل يؤثر نسبياً في حياتك، تنصحكِ أسرة "عائلتي" بأن تنظري بعمقٍ أكبر في "عاداتكِ" وتُنقّحيها من الأخطاء لتُحققي بالتالي تغيّرات لا بدّ أن تنعكس إيجاباً عليك!

اخطاء تقومين بها تهدد حياتك اليومية

تتنفّسين من صدرك!

بدل أن تُركّزي على صدركِ عند التنفّس، ركّزي على الطبقة العضليّة الغشائية التي تفصل بين صدرك وبطنك، حتى تُزوّد جمسكِ بالكمية الملائمة من الأكسجين التي من شأنها أن تعود بتأثيرات إيجابية على جهازك العصبي وضغط دمك وصحتك الجسدية والنفسية بشكلٍ عام.

تستخدمين الكثير من الصابون اثناء الحمام!

يُمكن لكثرة الصابون أن تُصيب بشرتكِ بالجفاف. والأفضل أن تبذلي ما في وسعكِ لتُخففي من كمية هذه المادة التي تقبض الأنسجة أثناء الحمام، مكتفيةً باستخدامها على أجزاء محددة من جسمك، كطيات الجلد مثلاً.

تُجيبين مديركِ على "واتساب"!

من الضروري أن ترسمي حدوداً بين حياتكِ العملية وحياتك الشخصية. ومن هذا المنطلق، إحرصي على ألا تعبر أحاديثك عن العمل ومع أصحاب العمل إلى تطبيقات المراسلة المباشرة مثال "واتساب"، حتى تُحافظ هذه الأخيرة على إطارها الشخصي، بحسب علماء النفس.

تُضيفين الزيت إلى قدر الباستا!

يمكن لإضافة الزيت إلى قدر الباستا قبل غليها أن يمنع التصاق الصلصة عليها. فإن أردتِ طهي الباستا بالشكل الصحيح من دون أن تلتصق ببعضها البعض، ما عليكِ سوى أن تستخدمي الكمية المناسبة من الماء: ليتر واحد لكل 100 غرام من الباستا الجافة وليتر ونصف لكلّ 100 غرام من الباستا الطازجة.

تُجفّفين يديكِ بمحارم ورقيّة!

هل تعلمين كمية المحارم الورقية التي تستخدمينها لتجفيف يديك في الأماكن والحمامات العامة؟ ما رأيكِ بأن تستبدليها بكل بساطة بنفض يديك بقوة بعد غسلهما. صدّقي هذه الحركة على بساطتها، تُساعد كثيراً في حماية العالم والبيئة.

تُفرّشين أسنانكِ بحركاتٍ أفقية وحسب!

لا يكفي أن تُنظّفي أسنانك بحركات أفقية والأفضل أن تستتبعيها بحركات عامودية قصيرة، من اللثة صعوداً/ نزولاً إلى طرف السن. على ألا تقلّ مدة التنظيف عن الدقيقتين في كل مرة.

تُمارسين الرياضة من دون تحمية!

لتفادي الإصابات والحفاظ على سلامة الجسم، لا تنسي بأن تبدأي روتينكِ الرياضيّ اليوميّ بحركات مرونة وتحمية وتُنهيه بحركات تمدد.

اقرأي أيضاً: 5 اخطاء ترتكبينها في مطبخك تهدد صحتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!