أحاسيس ستشعرين بها بعد الولادة ولم يخبرك بها أحد!

أحاسيس المرأة بعد الولادة

تختبر المرأة أثناء حملها عواصف من الأحاسيس التي تتخبّط بها جراء التقلّبات الهرمونية التي تترافق وهذه الفترة. إلاّ أنّ ما لا تعرفينه عزيزتي أنّ بعض المشاعر والأحاسيس المتقلبة سترافقك حتى بعد الولادة تعرفي إليها في هذا المقال من عائلتي:

  • ستشعرين بالحزن: ستلاحظين بعد الولادة أنّ الدموع تنهمر من عينيك ولا تستطيعين التحكم بها! لكن هذا لا يعني أنّك حزينة لأنك أصبحت أمًّا بل ستبكين على أتفه الأمور وأصغرها وهذا الأمر طبيعي جدًّا إذ تزداد حساسية المرأة بشكل كبير في هذه الفترة! حقائق غريبة وطريفة عن المرأة!
  • سيمتلكك الخوف: بعد الولادة، ستخافين من أبسط الأمور إلى أكثرها تعقيدًا. فأنت لا تدركين جيدًا كيف تتعاملين وتفهمين هذا الكائن الصغير. لا تقلقي عزيزني فأنت لست الأم الوحيدة التي تشعر بالخوف لكن سرعان ما سيزول هذا الشعور عندما تبدأين بالإعتياد على نمط الحياة الجديد وتتقنين كيفية التعامل مع طفلك.
  • ستغضبين بين الحين والآخر: من الطبيعي جدًّا أن تشعري بالغضب بين الحين والآخر فأنت لا تدركين كيف ترضعين طفلك كما يجب أو كيف تجعلينه يكفّ عن البكاء وأمور كثيرة أخرى.
  • الحساسية المفرطة: ستتفاجئين بنفسك بعد الولادة أنك تتأثرين من أي شيء يحدث حولك فقد تبكين لدى مشاهدتك التلفاز مثلًا أو لدى رؤية والدتك أو لدى الإستيقاظ على بكاء الطفل.
  • سينتابك شعور بالشك: لا تعترف كلّ الأمهات بهذا الأمر إنما ينتاب الكثيرات شعوراً بالشك إزاء ما إذا كانت هذه رسالتهن في الحياة أو ما إذا كنّ يقمن بواجباتهنّ على أكمل وجه وبالطريقة الصحيحة! إقرأي أيضًا: أسباب طريفة وراء بكاء الحامل!


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!