مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع غيرة اهل زوجك!

اتيكيت التعامل مع غيرة اهل الزوج

تواجه الزوجة أحيانًا صعوبة في التعامل مع أهل زوجها وبخاصة مع غيرة حماتها التي تتصور بدورها أن الزوجة قد أتت لتلسبها ابنها.

لكن العلاقة السيئة مع أهل الزوج ستؤثر بالدرجة الأولى عليك أنت عزيزتي الزوجة وعلى علاقتك بزوجك. لذلك وعوض الرضوخ لتصرفاتهم السيئة التي تسببها غيرتهم، تصرفي بحنكة وذكاء وطبعًا من دون تدخل زوجك. اليك بعض النصائح الإتيكيتية التي ستساعدك في هذا الأمر في هذا المقال.

  • لا تنقلي الكلام والأهم ألا تقحمي زوجك في هذه الأمور لأنه أولًا لا يستطيع أن يأخذ طرفًا بينكما كما وأن علاقتك به سوف تتأثر لأنه لن يحب سماع التعليقات السلبية عن أهله.
  • لا تظهري مشاعرك لزوجك أمامهم لكي لا يزدادوا غيرة من علاقتك الجيدة به وهذا الأمر ليس في مصلحتك. عبّري عن مشاعرك له عندما تكونان بمفردكما.
  • اما اذا كنتما تتشاركان المنزل نفسه، فمن الأفضل الا تتخذي القرارات المنزلية بمفردك بل خذي المشورة منهم وبخاصة حماتك لكي لا تكون هذه الأمور سببًا في المشكلات بينكما.
  • اهتمي بهم، قد تشعرين أحيانًا بأنك لا تحتملين حتى الجلوس معهم، الا أن أهل زوجك هم عائلتك أيضًا لذا حاولي استثمار الوقت الذي سيتجلسين فيه برفقتهم بالإهتمام بهم لأن ذلك سيمنعهم من التصرف بطريقة سيئة معك.
  • لا تسمحي لغيرة أهل زوجك أن تؤثر على حياتك الزوجية ومهما تصرفوا معك بطريقة سيئة لا تضعي الأفكار السلبية في رأس زوجك فهم أهله في نهاية المطاف وعليه القيام بواجباته كاملة معهم.

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: اياك وهذه التصرفات المخالفة للاتيكيت والذوق العام!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎