هكذا تتعاملين مع غيرة حماتك!

نصائح للتعامل مع غيرة الحماة

هل تؤثّر غيرة حماتك مباشرة على علاقتك الزوجية؟ هل حماتك تغار على إبنها وتخاف من أن يحرمها اهتمامه وحنانه؟ هل تدخلاتها تؤثّر سلبياً على علاقتك الزوجية؟ تقدّم إليك عائلتي إذاً، سلسلة من النصائح للتعامل مع غيرة الحماة:

  • حين تتدخّل حماتك في حياتك الشخصية...: إن كانت حماتك تتدخّل في تفاصيل حياتكما الشخصية وتطرح أسئلة محرجة بشأن المصروف واللباس، وغيرها، ننصحك بمصارحة الزوج والتعبير عن إنزعاجك من هذا الأمر بطريقة هادئة. واطلبي منه أن يتحدّث معها برفق لوضع حدّ لهذه التدخلات.

  • وقت مخصّص للحماة والزوج: إن كنت تريدين التخلّص من مشكلة غيرة الأمّ على إبنها ننصحك بأن تبادري بالخطوة الأولى وتطلبي من زوجك أن يخصّص بعض الوقت لأمّه. فهذا سيشعرها بالإطمئنان وبالتالي ستتغير تصرفاتها معك.

  • تخصيص وقت لحماتك:حاولي أن تقضي بعض الوقت مع حماتك، يمكنك مثلاً أن تصطحبيها معك للتسوق كما يمكنك إستشارتها في بعض الأمور فهذا من شأنه أن يعزّز الروابط بينكما وسيشعرها بالراحة وبالتالي ستخفّ غيرتها.

  • الإحترام والتقدير: حاولي أن تشعري حماتك أنّك تحترمينها وتقدّرينها. فحتى لو كانت الكلمة الأخيرة والقرار الاخير لك في الشؤون الخاصة بمنزلك، هذا لا يمنع أن تستشريها في بعض الأمور الصغيرة بهدف التعبير لها عن مدى تقديرك لها ولخبرتها. هذا التصرّف سيساهم في تخفيف غيرتها!

إقرئي أيضاً: أسوأ مواقف وعبارات تصدر عن الحماة



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎