مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع جارتك!

اتيكيت التعامل مع الجار

لا شك في أننا جميعنا نبحث دائمًا عن أسلوب حياة يضمن لنا السعادة، لذلك يجب ان نحرص دائماً على اتباع قواعد الذوق وآداب المعاملة في كل شيء في حياتنا. وللتعامل مع الجيران ولبناء علاقة طيبة معهم يجب أن تعلمي عزيزتي أن الاحترام والود وحسن التعامل هم من أهم الأصول التي يجب أن تبنى عليها العلاقات الاجتماعية. من هنا عليك أن تكوني فنانة في التعامل معهم بأسلوب راقٍ لأنهم يشكلون جزءًا مهمًا من حياتنا وذكريات أطفالنا أيضًا.

هناك نصائح اتيكيتية ممتازة للتعامل مع الجيران تعرفي معنا عليها فيما يلي:

• عند مصادفة أحد الجيران بجانب المنزل أو قرب السيارة، يجب أن تبادري بإلقاء السلام بلطف وبـ إبتسامة جميلة، والسؤال عن الحال والصحة، لأن هذا يخلق شعوراً إيجابياً ويجعلهم يشعرون بالإحترام والمحبة. ونصيحة لا تتجاهلي وجودهم أو تمتنعي عن المبادرة بالسلام لأنّ هذا التصرف غير لائق!

• إبدأي بالتهنئة فى الأعياد والمناسبات، وذلك إما من خلال زيارة ودية قصيرة، أو إتصال هاتفي أو رسالة نصية، أو إرسال بعض الحلوى أو الهدايا البسيطة وبخاصة في شهر رمضان وفي الأعياد المهمة، فمن الذوق أن تخصّي جيرانك بين الحين والآخر بأطباق من الطعام المعدّة وتبادلها فيما بينكم ليكون العيد ذات طبع مميز يزرع روح الألفة والود والتعاون والترابط بينكم!

• وأخيرًا، للترحيب بالجار الجديد من الذوق إرسال باقة من الزهور أو هدية رمزية بسيطة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يا نساء المسلمات لا تحقرن جاره لجارتها ولو فرسن شاة".

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هذه هي الطريقة المثلى لتقديم الهدايا!