مدربة الإتيكيت: هذه هي الطريقة الامثل للتعامل مع اخوات زوجك بعيدًا عن المشاكل!

اتيكيت التعامل مع اخوات الزوج

سوء التفاهم او بعض المشكلات الأسرية التي تكون في بادئ الأمر بسيطة وبدون أهمية قد تتطور في الكثير من الأوقات لتؤدي الى تأزم علاقات أفراد الأسرة ببعضهم البعض وحتى الى التفكك الأسري.

ومن بين المشكلات الأسرية الأكثر شيوعًا هي التي تواجه علاقة الزوجة بأخوات زوجها غير المتزوجات بشكل خاص. وأنت كزوجة ذكية وواثقة من نفسك كيف تتصرفين عندما تتصادمين مع أخوات زوجك؟ وبعد أن قدمنا لك بعض النصائح للتعامل مع أهل زوجك، اتّبعي هذه القواعد الإتيكيتية للتعامل مع أخواته بشكل خاص.

معاملتك الراقية: أولًا، الزوجة الذكية اجتماعيًا والواثقة من نفسها تستطيع أن تستوعب أخوات زوجها من خلال معاملتها الراقية وتجنب استخدام الألفاظ الجارحة التي تترك أثرًا في نفوسهنّ، لذا انتبهي جيدًا الى ألفاظك!

لا تقارني نفسك بهنّ: لا تقومي بمقارنة نفسك بهنّ على الإطلاق، فكل واحدة تنفرد بشخصيتها وبطباعها وبنمط حياتها كذلك الأمر لذلك لا داعي للعيش بمنافسة مع أخوات زوجك.

كوني مرحة: كوني مرحة ولا تلتزمي الصمت، تحدثي معهنّ بلباقة وأحسني الظن دائمًا وفي الوقت عينه لا تكوني ثرثارة لأن الثرثرة ستسبب لك الكثير من المشكلات وأنت بغنى عنها.

إبتعدي عن التحليل الوهمي: ابتعدي عن التحليل الوهمي ولا تقومي بتفسير أي كلمة على أنها إساءة لك لأنك سوف تتعبين من هذه التحاليل أولًا كما وأن علاقتك بهنّ سوف تسوء شيئًا فشيئًا.

أرسمي حدودًا رسمية لعلاقتك بهن: وأخيرًا، والحل الأمثل ألا تبالغي في علاقتك بأخوات زوجك ولا تتدخلي في خصوصياتهنّ، واعمدي على رسم حدود أنيقة في التعامل معهنّ، فالعلاقات السطحية المحترمة تدوم أكثر!

إقرأي أيضًا: كيفية حل المشاكل الاسرية امام الاطفال !