مدربة الإتيكيت: هكذا تتصرفين لدى اقامتك في المنتجعات والفنادق!

اتيكيت الاقامة في المنتجعات والفنادق

الفنادق أو المنتجعات السياحية سواء كانت داخل البلاد أو في دول أجنبية لها آداب واصول وذوقيات وسلوكيات مهمة يجب أخذها في الاعتبار والتقيّد بها خلال إقامتك لضمان اقامة ممتعة وسعيدة. لذلك تعرّفي على كيفية التعامل بذوق ورقي لتتركي انطباعات مميزة عنك وتستثمرين هذه الفترة لكي تكوني ضيفة مرحبًا بها في الفندق أو المنتجع في أي وقت آخر.

اتيكيت دخول الفندق او المنتجع:

عند الدخول من باب الفندق قد تجدين أحد العاملين يفتح لك الباب أو يقف بجواره وعليك الانتباه بأن مهمته فتح الباب فقط وليس حمل حقائبك وانما هناك شخص أخر سيأتي اليك من الداخل وهو الذي سيحمل حقائبك!

بعد ذلك يمكنك التوجه الى موظف الاستقبال بإبتسامه وتحية لطيفة وأخبريه برقم حجز الغرفة أو الاسم الذي تم الحجز به، كما يجب عليك الحجز مسبقًا!

لدى التسجيل أو Check in يتطلّب العديد من الإجراءات وقد تأخذ وقتاً طويلاً، لذلك يجب الانتظار لتسجيل اسمك وتسلّم مفتاح غرفتك، عليك تسجيل بياناتك كاملة مع عدم رفض تسجيل بعضها باعتبارها بيانات خاصة كرقم الهاتف لأن التعامل مع الأماكن الراقية لا مجال فيها للتجاوزات، والتحلّي بالصبر وانتظار دورك مطلوب وبشدة، مع الألتزام بمواعيد اجراءات دخول الفندق والمنتجعات واجراءات مغادرة الفندق "Check out ".

يمكنك اختيار الإطلالة المفضّلة من الغرفة "view" لكن لمرة واحدة فقط مع الابتعاد عن طلب ذلك أكثر من مرة عند دخولك للغرفة! فى حال اعتراضك على الغرفة وهذا بالطبع من حقك لا تعتقدي أنه يخالف قواعد الاتيكيت لكن عليك بالرجوع الى الاستقبال وليس لأي شخص آخر، وبادري بابتسامة واطلبي بهدوء وبأدب وبصوت منخفض من الإدارة تغيير الغرفة في أقرب وقت ممكن وليس أمام الآخرين!

اتيكيت التعامل مع موظفي الفندق او المنتجع:

تذكّري دائماً، هم ليسوا عمال يعملون لديك في المنزل بل موظفون يؤدّون عملهم فحسب، فهم يتعاملون مع الجميع بهدوء ولطف ويقدّمون الخدمات المتوفرة، لذلك عليك التعامل معهم بلطف ومودة.

إقرأي ايضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع الزوج البارد عاطفياً



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟