إختاري ما يناسبك من وسائل منع الحمل

إختاري ما يناسبك من وسائل منع الحمل

ان إمكانية التحكم بالحمل، بوسائل اصطناعية، ساعدت في تعميق العلاقة الحميمية بين الزوجين، إلا أن هذه الوسائل قابلة للتغيير والتجديد، عائلتي تقدم إليك أربعة طرق لمنع الحمل فإختاري ما يناسبك:

* الطريقة الاولى: تقوم على إعطاء المرأة حقنة في العضل، تحتوي على مزيج من هورمونات البروجسترون والاستروجين، وتؤخذ مرة كل أسبوع، لمدة ثلاث أسابيع، ثم أسبوع راحة لموعد الدورة الشهرية.

* الطريقة الثانية: تقوم المرأة بوضع لزقة تحتوي على مكونات حبوب منع الحمل، كل أسبوع ولمدة ثلاث أسابيع، ثم أسبوع للدورة الشهرية.

* الطريقة الثالثة: تقوم المرأة بوضع خاتم بلاستيك داخل المهبل بالقرب من عنق الرحم (الواقي الأنثوي) ، يحتوي على هورمونات البروجسترون والاستروجين، لمدة أسبوع أو شهر حسب نوع الخاتم، ويمكن إزالته عندما تريد المرأة، وبعد الإزالة تأتي الدورة الشهرية .

* الطريقة الرابعة: تقتصر هذه الطريقة على زرع أداة داخل اليد بواسطة عملية جراحية، تقوم بفرز هورمون البروجسترون فقط، وتبقى هذه الأداة لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات، وتزال هذه الاداة بواسطة عملية جراحية أيضاً. وفيما تستمر الدورة الشهرية عند بعض النساء، ولكن بشكل خفيف، تنقطع بشكل نهائي لدى البعض الآخر، الى حين إزالة الأداة.

تعرفي على تحذيرات هيئة الغذاء والدواء حول حبوب منع الحمل .



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟