إحرقي السعرات الحرارية بالجلوس

شد اسفل البطن والساقين | صور تمارين شد ترهلات البطن

يبدأ معظمنا يومه بقرار صحي "سأمارس اليوم التمارين الرياضية وسأحرق السعراتالحرارية،..."، ولكن للأسف قد لا تحقّق هذه الأهداف إلّا نسبة قليلة جدّاًمنّاً وذلك لأنّنا نفضّل الجلوس على الحركة وخاصة إذا كنّا نعمل لساعات طويلة خلالاليوم. إذاً هل من سبيل لحرق السعرات الحرارية خلال الجلوس ومن دون عناء؟ قد يكونهذا ممكناً إذا اتّبعت تمارين الجلوس التالية:

شد اسفل البطن والساقين

التمرين الأوّل**:** إجلسي على حافة المقعد واثني ركبتيك واجعلي أصابع قدميك تلامس الأرض أمامك. بعد ذلك مدّي ذراعيك قليلاً إلى الجانبين، وافتحي ساقيك بسرعة وأعيدي كعب قدميك إلى الأرض. وفي الوقت نفسه مدّي ذراعيك لفوق رأسك. عودي إلى نقطة الإنطلاق وكرّري التمرين 30 مرة بوتيرة سريعة.

شد اسفل البطن والساقين

التمرين الثاني: هذه هي الطريقة المثلى لتقوية عضلات ساقيك وأسفل بطنك عند الجلوس. مدّي ساقيك بشكل مستقيم تحت مكتبك وبعدها ضعي ساقاً فوق الأخرى وحاولي الضغط بالساق العلوية إلى أن تشعري بأنّها بدأت تهتزّ. وننصحك بالجلوس بوضعية مستقيمة للحصول على أفضل النتائج.

شد اسفل البطن والساقين

التمرين الثالث: إجلسي على مقعد وضعي يديك على الجانبين بشكل تحقّقين فيه التوازن، وبعدها إثني ركبتيك وارفعيهما إلى أعلى وابقي في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية، وبعد ذلك عودي إلى نقطة الإنطلاق وكرّري التمرين عدة مرّات.

مع هذه التمارين أصبح بإمكانك حرق السعرات الحرارية أسهل ممّا تتوقّعين، ما رأيك بتجربتها هذا المساء أثناء مشاهدة التلفزيون؟

4 تمارين رياضية لشد منطقة اسفل البطن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟