أم تحذر الأهل بعد إشتعال كرسي السيارة الخاص بطفلتها بشكل مفاجئ وبسبب غرض شائع!

أم تحذر الأهل بعد إشتعال كرسي السيارة الخاص بطفلتها

Facebook

آخر ما توقعته الأم Amanda Kenny DeAngelis أن تكون طفلتها الرضيعة معرضة للحروق في كرسي السيارة المخصص لها، ما دفعها وبعد تعرضها لحادثة غير متوقعة إلى تحذير الأهل من مصدر خطر خفي قد لا يخطر ببال أحد!

ما الذي حصل؟

بالتفاصيل، تخبر هذه الأم من ولاية تكساس الأميركية ضمن منشور لها على فيسبوك أنّها كانت تخرج طفلتها "ميلا" من كرسي السيارة بشكل روتيني، لتلحظ أن الدخان يتصاعد من بقعة تحترق في الجزء القماشي للكرسي.

ورغم أنّ ما حصل فاجأها، إلّا أن ما شكّل الصدمة الأكبر بالنسبة لها هو السبب الفعلي وراء هذا الحريق، فهو ليس من بين الأخطاء الشائعة المرتكبة أثناء استعمال كرسي السيارة، بل على العكس يُعتبر من بين إجراءات الأمان التي نحرص على وجودها: إنّها مرآة الكرسي!

أم تحذر الأهل بعد إشتعال كرسي السيارة الخاص بطفلتها

amazon

فكما ترين في الصورة أعلاه، تستخدم الشريحة الأكبر من الأهل مرآة مخصصة لكرسي السيارة، يتم الإستعانة بها إن كانت كرسي السيارة في الوضعية الخلفية، أي مع الأطفال ما دون سن الثانية، بهدف رؤيتهم بشكل كامل من المقاعد الأمامية.

خطر غير متوقّع!

فعلى ما يبدو، تسبب إنعكاس أشعة الشمس الحارة في المرآة بحرق لا يستهان به على قماش الكرسي، خلّف وراءه ثقوباً في النسيج.

المنشور الذي أرادت الأم تحذير كل الأهل من خلاله لاقى رواجاً كبيراً، وتمّ مشاركتها بالألاف. وتعبر الأم فيه عن إمتنانها بأنها لم تجلس كعادتها في المقعد الأمامي للإجابة على الرسائل النصية التي تلقتها قبل الترجل من السيارة، وإلّا تعرض الطفلة لحروق محتملة!

كيف أحمي طفلي؟

الهدف من هذا الحذير ليس الإمتناع عن إستخدام هذه المرآة، بل أنّها وعلى العكس تساهم في مراقبة الطفل الرضيع بشكل دائم لحمايته من الإختناق في حال أصبح رأسه في وضعية غير ملائمة أو أقدم على التقيؤ. ولكن، من المهم أن تتنبهي دائماً إلى الأمور التالية أثناء إستخدامها:

  • عدّلي زاوية هذه المرآة وتأكدي من تركيبها بشكل لا يتيح لأشعة الشمس بالإنعكاس على الطفل ومحيط الكرسي ككلّ.
  • أبقي طفلكِ تحت ناظريك وتفقديه دائماً للتأكد من أن الشمس لا تنعكس بشكل إستثنائي، حتّى ولو لم يحدث هذا الأمر من قبل.
  • إستعيني عند الحاجة بستائر مخصصة لحجب الشمس من النوافذ الخلفية، على أن تكون آمنة للأطفال، كتلك التي تتمتع بقاعدة لاصقة.
  • وختاماً، إحذري من ركن السيارة لوقت مطول تحت أشعة الشمس المباشرة حتّى لو كنتِ وطفلكِ خارجها، كما قومي بتغطية المرآة بقطعة قماشية داكنة إن إضطررت إلى ذلك.

تنبّهي إلى هذه التعليمات، ولا تتأخري في مشاركة المقال مع أصدقائكِ من أهل لتحذيرهم من هذا الخطر المحتمل الذي لم يخطر على الأرجح ببال أحد!

إقرئي المزيد: لكل أم تضع طفلها في كرسي السيارة: إنتبهي من هذا الخطأ الشائع الذي نرتكبه جميعاً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟