أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 16-06-2014

تنقسم مشاكلاللثة بشكل عام الى قسمين، إلتهاب اللثة وأمراض اللثة ، ويعتمد العلاج على نوع المرض،ويتراوح بين :

ias

* علاج اللثة غير الجراحي، ويشمل تنظيف الأسنان الذي يزيل البكتريا والجير المترسب على الأسنان،وتنظيف الأسنان العميق لإزالة البكتريا والجير أعلى وأسفل اللثة تحت تأثير البنج الموضعي .

* علاج اللثة الجراحي، ويشمل:

أولاّ، عملية تحريك اللثة، وتشمل هذه العملية قطع وتحريك اللثة من مكانها لكشف جذورالأسنان بغرض تنظيفها ومن ثم تعاد اللثة حول الأسنان لكن بشكل محكم للتخلص من الجيوب الضارة.

ثانياً، عملية زراعة العظم، غالباًتدمر أمراض اللثة المزمنة العظم المحيط بالأسنان والذي يعتبر الأساس الذي يمسك الأسنان مكانها، وتعيد عملية زراعة العظم الأساسللأسنان، ويمكن استخدام مواد صناعية بديلة للعظم أو يمكن استخدام عظم طبيعي من مكان آخر في الجسم و زراعته حول الأسنان .

ثالثاً، عملية زراعة أنسجة اللثة : تهدف هذه العملية إلى تقوية اللثة المريضة وتعويض الأسنان عن انحسار اللثة وتكوين الجيوب.

رابعاً، عملية تسوية العظم، عند تقدم مرض اللثة يبدأ العظم بالذوبان وبصورة عشوائية،من الممكن أن يسبب هذا الذوبان تكوين أطراف حادة أو تقعرات في العظم، فتقوم عملية تسوية العظم بإعادة تأهيل هذه الأماكن وتقليل التقعرات والأطراف الحادة مما يصعب على البكتريا التجمع والتكاثر. ويمكن إستخدام المضادات الحيوية وحدها أو بالاشتراك مع الجراحة للتقليل من البكتريا المسببة لأمراض اللثة.

إكتشفي كيف تحصلين علىفم صحي؟

كيف يعالجالتقويم مشاكل الإطباق؟

الصحة الصحة الشخصية صحة الاسنان

مقالات ذات صلة

تابعينا على