أفضل 6 أطعمة لفترة ما بعد الولادة

طعام ما بعد الولادة | أكل، رجيم، يأس، الحمل، تخسيس

الأكل السليم يساعدك لتتعافي جسدياً ونفسياً بعد أسبوعين من المخاض والتأقلم مع التقلبات الهرمونية بعد الولادة. تناول الغذاء الصحي، والوجبات المنتظمة والخفيفة، سيعزز طاقتك وحالتك المزاجية. إليك أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها بعد الولادة:

إليك مفاجآت ما بعد الولادة!

* المأكولات الغنية بالأوميغا 3: يتفق الخبراء على أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 – التي نجدها في الأسماك وبعض المكسرات والبذور – مهمة جدّاً لإتباع نظام غذائي صحي وسليم. فهي تساعد الجسم على إستعادة وظائفه بشكل طبيعي وتحميه من أمراض القلب. وتظهر بعض الدراسات أنها تخفض معدل الاكتئاب ما بعد الولادة.

* لا تخففي من تناول البروتيين: من المهم جدّاً أن تحصلي على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك. فالحصول على كميات صغيرة من البروتين يحافظ على مستويات السكر في الدم ويبقي مزاجك جيّداً طوال اليوم. لذا تناولي منتجات الألبان، الدواجن، اللحوم، الأسماك، الحبوب الكاملة، والفاصوليا، لأنها سترفع نسبة إنتاج هرمون السيروتونين، المهدّئة للجسم.

* إشربي الكثير من الماء والسوائل: الجفاف يشعرك بالكآبة. فالتعب والقلق، عوارض لجفاف الجسم. لذلك ينصح بأن تشربي ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً، ولا تنتظري حتى تشعري بالعطش.

وداعًا لتشقّق البطن بعد الولادة!

* لا تشربي الكثير من القهوة: القهوة ستسبب لك القلق.

* الشوكولا المرّ: يحبّذ ألّا تتناولي السكاكر ولكن إن أردت بشدّة أن تأكلي الحلو، يفضّل أكل الشوكولا المرّ، لأنه مهدّئ للأعصاب.

* لا تنسي الفيتامينات: من المهم جدّاً تناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟