أفضل 4 تمارين صباحية لتنظيم الشهية

أفضل 4 تمارين صباحية لتنظيم الشهية

ما تجهلينه عن التمارين الرياضية الصباحية أنّ 10 دقائق فقط كافية بتزوّد جسمك بالطاقة طيلة اليوم، كما أنها تنظّم الشهية في تناول الطعام فلا تشعرين بالجوع الشديد. ومن الجدير ذكره أنها تساعدك على خسارة الوزن وحرق الدهون. إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لممارسة الرياضة خلال يومك ما عليك سوى بدء نهارك ببعض التمارين التي تنعش يومك وتبقيك في حيوية مطلقة. إليك بعض التمارين الرياضية الصباحية من أجل تحقيق الوزن المثالي والتمتع بالحيوية طيلة اليوم:

-التمرين الأول:

إستلقي على ظهرك، وقومي بثني ركبتيك، ومدّي ذراعيك على الأرض، حيث يكون رأسك مرتكزاً على الأرض. بعدها إرفعي رأسك حتى ملامسة الذقن لمنطقة الصدر، بالتزامن مع قبض إرادي لعضلات البطن، ثم عاودي إنزال رأسك بهدوء إلى وضعيته الأولى على الأرض.

4 تمارين رياضية لشد البطن

-التمرين الثاني:

قفي مع وضعية الساقين المتباعدتين، بحيث تكون ذراعاك ممدودتين وراحتا يديك مفتوحتين إلى الأعلى، قومي بحركة دوران بالصدر إلى اليمين، ثم إلى اليسار.

-التمرين الثالث:

أيضاً كما في التمرين السابق قفي وأحرصي على أن تكون ساقاك متباعدتين وذراعاك ممدودتين جانبياً. من ثم أميلي أو إحني بأعلى جسمك جانبياً للجهة اليمنى ثم للجهة اليسرى، وضعي يدك خلف ردفيك وأخرى خلف رأسك.

صور تمارين رياضية للحصول على ساقين ممشوقتين

-التمرين الرابع:

أميلي صدرك إلى الأمام بحيث تكون ساقاك متباعدتين ويداك ممدودتين إلى الجانبين، حرّكي صدرك إلى اليمين ثم إلى اليسار مع توجيه اليد نحو أطراف أصابع القدم المعاكسة. اليد اليمنى نحو القدم اليسرى والعكس صحيح، مع إبقاء الظهر جالساً.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟