jana.abdallah jana.abdallah 27-09-2022

إكتشفي مع عائلتي في المقال التالي أبرز أغراض منزلية من الضروري تغييرها في كل فترة لسلامة العائلة ولكي تمنعي إصابتهم بأي عارض صحي.

ias

تجهل الكثير من ربات المنزل أن هناك أغراض وأمور بسيطة في المنزل تُهدد صحة عائلتها في حال لم يتم تغييرها بين كل فترة وفترة، ومن هنا سنعرض لك أهم هذه الأمور لتتجنبي الإصابة بأمراض أنت بالغنى عنها!

فرشاة الأسنان

أشارت العديد من الدراسات أن فرشاة الأسنان التي تستخدم لفترة طويلة تنقل في بعض الأحيان، الميكروبات والجراثيم إلى اللثّة، ولهذا السبب من الضروري تغيير هذه الفرشاة بين كل فترة واخرى، وبحسب ما يوصي الأطباء فمن الضروري تغييرها كل 3 شهور مرة وهذا لمنع الإصابة بأي مشاكل في اللثة أو الأسنان غير مرغوب بها.

ليف الإستحمام

الى جانب فراشي الأسنان، يجب أن تعلمي أن الجراثيم والميكروبات تتراكم أيضًا في ليف الإستحمام، ولهذا السبب ننصحك بتغيير ليف الإستحمام بين فترة وأخرى لتجنّب تراكم الجراثيم والفطريات فيها ولتحافظي على صحة ونضارة بشرتك وصحة أطفالك وعائلتك.

أغطية السرير

وفي هذا الموضوع، قالت أخصائية أنه إذا لم يتم تغيير أغطية السرير والوسائد بانتظام، وكان النائم مصابا بأية خدوش أو جروح، يمكن أن تصبح هذه الأغطية مُحملة بالبكتيريا أو الفطريات، وسوف تتكاثر هذه البكتيريا في أنسجة السرير الداخلية، والتي يصعب التخلص منها في عملية الغسيل التقليدية”. ، ولهذا السبب من الضروري تغيير الأغطية في الشهر مرة أو مرتين.

ومن هنا، إليك أدوات السلامة في المنزل لا تتأخري في تأمينها!!

العناية بالمنزل سلامة المنزل

مقالات ذات صلة

تابعينا على