4 أطعمة شائعة في الحفلات والمناسبات تسبب لك الحرقة!

أطعمة شائعة في الحفلات والمناسبات تسبب الحرقة

لا يخفى على أحد أن حرقة المعدة هي من أكثر المشاكل الهضمية إنتشاراً خلال موسم الأعراس والمناسبات، إذ يشكو العديد من المدعوين من عوارضها، حتى لو كانوا لا يختبرونها عادةً.

وإن كنتِ تتساءلين عن السبب وراء إنتشار الحرقة في هذه الفترة بالأخصّ، جئناكِ بلائحة من الأطعمة الشائعة التي تتناولينها في حفلات المناسبات وترتبط بهذا الإنزعاج الذي تشعرين به:

  1. الحلويات وخصوصاً المقلية منها: فهل يمّر زفاف دون تناولكِ للحلويات الشهية والمقلية كالبقلاوة والقطايف؟ هذه المقالي، وإلى جانب مضار الإفراط بتناولها على صحتكِ بشكل عامّ، تزيد من إفراز حمض المعدة ما يتسبب لكِ بالحرقة، خصوصاً إن قمتِ بتناولها بكمية كبيرة ما بعد الوجبة الرئيسية.

  2. أطباق اللحوم الدهنية: إن كنتِ معرضة أساساً للحرقة، إنتبهي للكمية عند تناول الأطباق التي تحتوي على الدهون واللحوم كالمنسف.

  3. الأطباق المبهّرة والحرّة: نلجأ عادةً في دعوات العشاء إلى التركيز على الأطباق الرئيسية التي تحتوي على الكثير من البهارات والحرّ. هذا النوع من المأكولات الحريفة قد يتسبب إنزعاجاً في الجهاز الهضمي وحرقة في المعدة، خصوصاً إن كنتِ غير معتادة على تناولها.

  4. المشروبات: من المسببات الأخرى المستهلكة بكثرة في الحفلات نذكر السوائل الحمضية كعصير الليمون والبرتقال، التمر الهندي والمشروبات الغازية، إلى جانب القهوة.

فحاولي قدر الإمكان تناول هذه الأطعمة الشائعة بإعتدال، وتقسيم تناولك للطعام إلى حصص صغيرة ومتباعدة، لإبعاد الشعور بالإنزعاج. كذلك، ننصحكِ باللجوء إلى أقراص مضادات الحموضة في كلّ مرّة تختبرين فيها الحرقة وستلحظين نتيجتها الفورية، علماً بأنّ معظم تركيباتها آمنة كلياً ولا تتسبب بأعراض جانبية، كما أنّها مناسبة أيضاً للحوامل!

إقرئي المزيد: 5 أطعمة مفاجئة لم تعرفي أنّها تتسبب بحرقة المعدة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!