أطعمة تمنح الحامل الدفءَ في الشّتاء

اطعمة تمنح الحامل الدفء في الشتاء
title

اطعمة تمنح الحامل الدفء في الشتاء

اطعمة تمنح الحامل الدفء في الشتاء
title

اطعمة تمنح الحامل الدفء في الشتاء

إن يُصادف حملكِ الآن والدّنيا شتاء، لا تخشي على نفسكِ البرد القارس، فقد جهّزت لكِ "عائلتي" لائحة بالأطعمة التي ستمنحكِ الدّفء وتحفظكِ من تأثيرات المناخ السّيئة:

نصائح ذهبيّة لمساعدة الحامل على تجاوز فصل الشّتاء

* أنواع الخضار التي تُؤكل درناتها وتعدّ مصدراً غنياً لمركّبي الإندول والإيزوثيوسيانات اللذين يعملان على حماية الخلايا من تأثيرات الجذور الحرّة مثال الجزر والفجل والبصل والثوم.

* البطاطا والبطاطا الحلوة التي تمنح جسم الحامل الطاقة والقدرة على تحمّل برد الشتاء الشديد.

* أنواع الخضار الورقية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C والبيتا كاروتين، وهما مادتان مضادتان للأكسدة وقادرتان على دعم الجهاز المناعي للحامل كي يحارب الأمراض. الأمثلة على هذه الخضراوات كثيرة، نذكر لكِ من بينها: الملفوف والكزبرة والبازلاء.

* البهارات والتوابل على غرار الخردل والفلفل والكاري. فاستعمال هذا النوع من الطعام بكميات معتدلة يعتبر "سلاحاً" فعالاً ضدّ البرد ومحفزاً جيداً للدورة الدموية وللإقبال على الطعام وهضمه.

* الأطعمة الغنية بالحديد على غرار صفار البيض والدجاج والقريدس، ومرد ذلك إلى تأثير نقص الحديد في قدرة جسم المرأة الحامل على الحفاظ على حرارته المعتدلة وتحمّل البرد.

* أنواع الأطعمة التي تمدّ الجسم بالطاقة وتمنحه القدرة على مقاومة البرد ومضاعفاته، مثال الحبوب والحليب والفاكهة الطازجة والفاكهة المجففة والخبز والمكسرات، إلخ.

نصائح لمكافحة جفاف الجلد في الشتاء!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟