أستاذ رياضيات يثبت أنّ 3x5 لا يوازي 5x3 !

أستاذ رياضيات يثبت أنّ 3x5 لا يوازي 5x3

موجة من الغضب والسخرية شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي أخيراً، بعد إنتشار قصّة ملفتة لأستاذ رياضيات قرّر بأنّ 3x5 لا يوازي فعلياً 5x3 عند تصحيحه لمسابقة أحد الطلاب!

وبالتفاصيل، فإن تلميذ في الصف الثالث إبتدائي في إحدى المدارس الأميركية حصل على علامة منتقصة بعدما قام بالإجابة على السؤال 5x3 في أحد الإمتحانات على أنّه 5+5+5، أي 15.

الأستاذ إعتبر إجابة الطفل خاطئة وصحّح له بأنّه يجب أن تكون 3+3+3+3+3 على رغم أنّ النتيجة هي نفسها، بإعتبار أنّ الرقم الذي يجب تكراره هو 3 وليس 5!

ولم يكتفِ الأستاذ عند هذا الحدود، فقد إنتقص أيضاً من علامته مرّة أخرى، بعدما أجاب بطريقة مماثلة عن سؤال مشابه له، ألا وهو 4x6 ليحصل الطفل على علامة متدنّية بمجرّد أنّه فكّر بمنطق مختلف، وفعلياً أكثر سهولة من الذي كان يستنظره الأستاذ.

فهل يحق للأستاذ أن ينسف قواعد الرياضيات، ويقرّر أن نتيجة 3x5 هي مختلفة فعلياً عن 5x3؟ للأسف، قد لا يتوقّف الموضوع عند حدود هذه القصّة البسيطة، فتلك الأخيرة قد تشكل مثالاً بسيطاً على منهجٍ تعليمي يجبر التلميذ على إتباع الأمور بحذافيرها بعد حفظها عن "ظهر قلب"، من دون التفكير ملياً في أبعادها وإستعمال المنطق لإيجاد الحلول... فهل المدرسة وُجدت للتعليم وتطوير الذات، أو للنجاح وتجميع العلامات فقط؟

إقرئي المزيد: كيف تُجنّبين طفلكِ الرّسوب في المدرسة؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج