أخطاء يرتكبها جميع الأهل أثناء تجهيزهم ديكور غرفة الأطفال!

أخطاء يرتكبها جميع الأهل أثناء تجهيزهم ديكور غرفة الأطفال

إختيار ديكور غرفة الطفل أمر ممتع ومشوّق لكلا الوالدين لكنه من دون أدنى شك ليس بالأمر السهل. لذلك قدمنا لك في وقت سابق بعض الأفكار المبتكرة لغرف الأطفال لكن ذلك لا يحول دون ارتكابك تمامًا كالكثيرات بعض الأخطاء أثناء تجهيزك لغرفة طفلك تندمين عليها لاحقًا والأخطاء التي نتحدث عنها هي التالية:

تصميم الغرفة للبنات او للأولاد فقط

لدى معرفة الثنائي بجنس الجنين، يبدآن بتجهيز غرفة الطفل لكنهما يقعان دائمًا بالخطأ نفسه، يصممان الغرفة خصيصًا بحسب جنس الجنين. بدءًا من طلاء جدران الغرفة الذي يكون باللون الوردي ام الأزرق والرسومات والأغراض الأخرى التي تكون عبارة عن دمى او سيارات فقط!

لكن ومع مجيئ الطفل الثاني وإذا اختلف جنسه عن الطفل الأول فسيعاودان العمل لتجهيز الغرفة وتغيير الديكور من جديد! لذلك ننصحك باتباع الألوان والرسومات التي تناسب كلا الجنسين!

تصميم غرفة تناسبه حتى عمر السنة او السنتين

ومن الأخطاء الشائعة، هي تصميم غرفة الطفل وتجهيزها بشكل يلائمه حتى عمر السنة او السنتين على أبعد حدّ. وما نعنيه في هذا السياق، انك في بادئ الأمر لن تفكري في حاجة طفلك للمرآة او لخزانة كبيرة تتسع لأغراضه وألعابه الكثيرة وكبيرة الحجم وأمور أخرى لا يحتاجها الرضيع كثيرًا.

تفكيرك بهذه التفاصيل الصغيرة قبل تجهيز الغرفة يوفر عليك الكثير من المال في وقت لاحق!

تجهيز غرفة فخمة

تصميم غرفة مجهزة وفخمة كالغرف الأخرى في المنزل أمر يقوم به معظم الآباء ويغيب عن بالهم الأهم وهو جعل الغرفة مريحة لنفسية الطفل ولشخصيته وليس لعرض الأجهزة المتطورة.

ومن هنا حذاري الوقوع بهذا الخطأ فكلما قلّت الأجهزة واستبدلت بالرسومات البسيطة الهادئة ذات الألوان الهادئة كذلك كلما شعر طفلك بالراحة والطمأنينة في غرفته.

عدم مراعاة بعض المعايير لاختيار فرشة الطفل وسريره

وأخيرًا، حاولي ألا يخدعك منظر السرير او الفراش الجميل وركّزي على اختيار المستلزمات التي تراعي سلامة طفلك وصحته بدءًا من الفراش وصولًا الى سجادة الغرفة!

للمزيد: بالصور: أفكار لديكور غرفة طفلك تساعده على النوم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟