5 انواع من الأشخاص السامين ابتعدي عنهم الآن!

انواع الاشخاص السامين

الأشخاص السامون قد وجدوا ليحطموا سعادتنا ونجاحاتنا بطريقة او بأخرى. وللأسف أنت كالكثيرين محاطة بمجموعة كبيرة من هؤلاء الأشخاص الذين يتركون فيك أثرًا سلبيًا قد لا تستطيعين التخلص منه بسهولة. لذلك سنعرفك اليوم في هذا المقال على أنواع الأشخاص السامين والذين عليك تفادي تواجدهم في حياتك قدر الإمكان.

الشخص الذي ينتقدك باستمرار:

الإنتقاد ضروري أحيانًا في العلاقات وبخاصة بين الأصدقاء بحيث يكون هادفًا وبنّاءً ويعمل الى تحسين الفرد للأمور المتعلقة به. لكن احذري الشخص الذي لا يكف عن انتقادك وعلى اتفه الأمور لأنه يعمد الى تحطيمك وازعاجك ليس الا!

الشخص الذي يمارس دور الضحية دائمًا:

هذا النوع من الأشخاص يستنفذ طاقتك وقد يدفعونك الى الإنجرار معهم لكي تشعري بالشفقة عليهم بدورك الى حين أن تبدأي بالشعور بأنك ضحية الأمر الذي سيدفعك بطريقة او بأخرى الى التهرب من مسؤولياتك!

الشخص ذات التفكير السلبي:

هذا الشخص ينشر السلبية بطريقة معدية في كل مكان يتواجد فيه، لذا ننصحك تفادي هذا النوع من الأشخاص لأنك قد لا تستطيعين منع نفسك من الإنجراف معه الى الدرجات السلبية.

الشخص العصبي للغاية:

يتميز هذا الشخص بانفعالاته الطفولية والعصبية غير المبررة في الكثير من الأوقات، وينشر أجواء سلبية تستنفذ طاقتك والإيجابية التي تعملين على بنائها لذا لا حاجة لأن يكون هذا النوع من الأشخاص في دائرة المقربين منك!

الشخص الإنتهازي:

وأخيرًا، أنت لست بحاجة الى هذا النوع من الأشخاص من حولك لأنه لا يود شيئًا سوى استغلالك بشتى الطرق.

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع شخص لا تحبينه



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟