9 أطعمة غنيّة بحمض الفوليك لحملكِ

غذاء الحامل

هل أنتِ حامل الآن أم لا زلتِ في طور المحاولة؟ في الحالتين، ينصحكِ الأطباء بالانتباه إلى معدل حامض الفوليك في جسمكِ وتأمين حاجتكِ اليومية منه إلى حين موعد الولادة.

7 أطعمة غنيّة بالبروتين لحملكِ

في ما يلي لائحة بأهم الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، اختاري بينها!

* العدس الذي يحتوي كل نصف كوب منه على 180 ميكروغرام من الفولات، إلى جانب العديد من المغذيات الصديقة للحامل على غرار الحديد والألياف وأنواع النشويات التي تُحرق ببطء.

* الخضراوات الورقية التي تحتوي على كميات عالية من الفولات وفي طليعتها السبانخ (218 ميكروغرام من الفولات/ كوبين) والكرنب.

* الليمون الذي يُعتبر خياراً ممتازاً للوجبات السريعة بفضل احتواء كل قطعة كبيرة منه على 55 ميكروغرام من الفولات وكل كوب عصير على 74 ميكروغرام من الفولات.

-الهليون الذي يحتوي كل كوب منه على 79 ميكروغرام من الفولات والذي يمكن تناوله في مجموعة واسعة من وصفات أطيب طبخة .

* الفاصولياء الحمراء التي يشمل كل نصف كوب منها على 115 ميكروغرام من الفولات وتدخل في العديد من الوصفات.

* البروكولي الذي يمنحك حاجتك اليومية من حمض الفوليك، نظراً إلى احتواء كل كوب منه على 104 ميكروغرام من الفولات، إلى جانب مغذيات أخرى كالفيتامين C والبيتا كاروتين.

* بذور دوار الشمس التي تحتوي كل أونصة منها على 82 ميكروغرام من الوفلات والتي يمكن تناولها لوحدها أو مضافةً إلى أطباق الشوربة والسلطة.

* الأفوكا الذي يعدّ أحد أهم الأطعمة المغذية والصديقة للحامل بفضل غناه بالأوميغا 3 وحمض الفوليك (حيث يحتوي كل كوب من الأفوكا المقطعة على 90 ميكروغرام من الفولات) .

* عصير البندورة الذي يمكن تناوله على وجبة الفطور نظراً إلى احتوائه على كمية قليلة من السكر والكثير من حمض الفوليك (48 ميكروغراماً في الكوب الواحد)



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟