7 أطعمة طبيعية غنية بالمغنيسيوم

7 أطعمة طبيعية غنية بالمغنيسيوم

هل تعانين من الضغط والإجهاد وتقلّصاتٍ وأوجاعٍ في العظام؟ إذًا أنت تعانين من نقصٍ حادّ في الماغنيسيوم الذي يتمتّع بفوائد عدّة مهمّة جدًّا لك ولعائلتك. فيعتبر من المعادن التي تقوّي العظام وتنظّم مستوى السّكّر في الدمّ وتنظّم ضربات القلب.

المزيد:نقص الفيتامينات قد يسبّب لك الأمراض أيضاً

إليك 7 أطعمة بسيطة وطبيعيّة تساعدك على زيادة نسبة هذا المعدن في جسمك وجسم عائلتك، فأكثري منها وأضيفيها على نظامك الغذائي:

1-حبوب السمسم ودوّار الشمس: يمكنك أن تضيفيها إلى السلطات، وترشّي قليلاً منها على اللحوم والدجاج، فتعطيك ما يعادل 100 ملغم من الماغنيسيوم.

2- البقول الخضراء وتحديدًا السبانخ: لها فوائد عدّة، فهي عدا عن أنها تعطي ما يزيد عن 110 ملغ من الماغنيسيوم، غنيّة أيضًا بالألياف، وبخواصها المضادّة للأكسدة، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

3- الجوز واللوز والفول السوداني: هي مصادر جيدة للماغنيسيوم. فكميّة معتدلة منها لا تزيد من السعرات الحرارية وتعطيك نسبةً تعادل 110 ملغم من الماغنيسيوم.

4- الخبز الذي يحتوي على الحبوب والبذور: فهو يحتوي على 109 ملغم من الماغنيسيوم. فتناوليه على فطورك بدلاً من الخبز الأبيض الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ونسبة من الماغنيسيوم قليلة.

5- الأسماك: وهي مصدر مهمّ لصحتك ولصحّة عائلتك. فوائده عديدة، بخاصةٍ لجهة الماغنيسيوم، فهو يحتوي على 90 ملغم من هذا المعدن.

6- الشوكولا: نعم هي مفاجئة سارّة لكلّ امرأة فالشوكولا من ضمن هذه اللائحة. فكلّ 20 غرامًا من الشوكولا يحتوي على 90 ملغم من الماغنيسيوم.

7- الأرز: وهو مصدر مهمّ للماغنيسيوم، وهو غالبًا ما يكون موجودًا في كلّ مائدةٍ عربيّة. هو يحتوي على 180 ملغم من هذا المعدن لكلّ حصّة تعادل 200 غرام من الأرز.

المزيد:ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!