6 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم | علاج رائحة الفم الكريهة، التخلص من رائحة الفم

رائحة الفم الكريهة هي مشكلة لصاحبها ولكل من حوله وإن كنت تظنّين أنّ النعناع وغسول الفم هما الحلّان الوحيدان للتخلّص من هذه المشكلة فأنت مخطئة. إليك أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من رائحة الفم:

*العلكة بنكهة القرفة: تحتوي علكة القرفة على زيت الـ"cinnamic aldehyde" الذي لا يغطّي رائحة الفم الكريهة فحسب بل يخفّف أيضاً كمية البكتيريا في اللعاب بنسبة 50%.

*مكمّلات زيت السمك: لقد ثبت أنّ أحماض الأوميغا 3 في زيت السمك تخفّف من الإلتهابات والبكتيريا في الفم التي تتسبّب برائحة الفم الكريهة. تناولي مكمّلات زيت السمك أو أضيفي السمك إلى نظامك الغذائي!

5 خطوات طبيعية لأسنان بيضاء وقوية

*خلاصة لحاء ماغنوليا: إنّ هذا المكوّن الطبيعي يحتوي على مركّبي "magnolol" و"honokiol" اللذين يتمتّعان بخصائص مضادة للبكتيريا. وتبيّن أنّ لحاء الماغنوليا يقتل معظم البكتيريا المنتشرة في الفم والتي تسبّب رائحة كريهة في غضون 30 دقيقة.

*الكرفس: مفيد لمحاربة رائحة الفم الكريهة لأنّه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ما يساهم في إنتاج اللعاب الذي بدوره يقوم بالتخلص من تراكم المواد الدهنية المسؤولة عن الروائح الكريهة. إن كنت لا تحبّين الكرفس فبإمكانك إستبداله بالتفاح أو الجزر.

إحذري هذه الأخطاء أثناء تنظيف أسنانك...

*الفيتامين C: يمكن للفيتامين C أن يمنع حصول أمراض اللثة والتهابها ما يعدّ من الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة. ومن خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C بإمكانك خلق بيئة في الفم محاربة لنمو البكتيريا، لذا أكثري من تناول الحمضيات الغنية بهذا الفيتامين مثل البرتقال.

*الشاي الأسود: يساعد الشاي الأسود في المحافظة على أنفاس برائحة غير كريهة وذلك لأنّه يحتوي على الـ"polyphenols" المنتمي إلى مضادات الأكسدة التي تمنع نمو البكتيريا المسبّبة للروائح الكريهة في الفم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!