6 حيل لتستيقظي بنشاط وقت السحور!

6 حيل للإستيقاظ بنشاط وقت السحور

لا شكّ بأنّ الإستيقاظ عند السحور خلال صيام رمضان المبارك ليس بالسهولة التي تتخيّلينها، فمن الصعب جداً أن يتأقلم الجسم في شكل مفاجئ على الإستيقاظ في وقت مبكر كهذا. لذلك، ولتسهيل المهمّة عليكِ، جئناكِ ببعض الحيل الفعّالة والمضمونة لتستيقظي بكل نشاط، وبأقل تعب ونعاس ممكن:

  • ضعي منبّه الإستيقاظ في مكان بعيد في الغرفة وليس إلى جانبكِ، وبالتالي، ستتفادين مشكلة إطفائه والعودة للنوم بسبب حاجتكِ للإستيقاظ والمشي بغية إسكاته.
  • إخلدي إلى النوم في شكل مبكر قدر الإمكان، وابتعدي عن وضع أي من الإلكترونيات في غرفتكِ مثل التلفاز، الحاسوب المحمول وحتّى إستعمال الهاتف الذكي لتصفّح مواقع التواصل الإجتماعي، فكلّها تؤدي إلى الأرق، وبالتالي، إلى صعوبة أكبر في الإستيقاظ في الصباح التالي!
  • لا حاجة لنا بإخباركِ عن فعالية الكافيين الكبرى في مجال إيقاظكِ بكل نشاط، ولكن إن لم تكوني من محبّات القهوة، بإمكانك اللجوء إلى كوب من الشاي الساخن!
  • قومي بالقليل من تمارين التمدّد عند الإستيقاظ مباشرة وقبل تناول أي شيء ولو حتّى لبضع دقائق لتشعري بأن النشاط سيعود إليكِ من دون مجهود.
  • الكتابة! طريقة غريبة ولكن فعّالة... فإعمدي إلى ترك ورقة وقلم بحانبكِ وإستيقظي لتكتبي الأفكار الأولى التي تراودكِ في الصباح أو لتسجيل ما حلمتِ به. إذ تبين أنّ عملية الكتابة من شأنها أن تحفّز الدماغ وتنشطه فوراَ.
  • ابقي بجانبكِ كوباً كبيراً من الماء، تشربينه مباشرة بعد الإستيقاظ. هذه الطريقة ستساعدكِ على الشعور بالنشاط والتخلّص من خمول النوم في شكل أسرع، خصوصاً أنّ جسمكِ يكون في حالة من الجفاف بسبب عدم شرب أي ماء طوال فترة الليل.

للمزيد: 6 أطعمة على السحور تساعدكِ على حرق الدهون!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!