6 إستخدامات غريبة ومفيدة لم تتوقعيها للسكر!

6 إستخدامات غريبة ومفيدة للسكر

لا شكّ بأن للسكر دور أساسي في تحضير الحلويات وتحلية المشروبات، ولكن ماذا لو قلنا لكِ إنّ إستعمالاته تتخطّى حدود المطبخ نحو فوائد أخرى مذهلة؟ إذ بإمكانكِ إستخدامه في العديد من الأمور المفيدة في كل أنحاء المنزل، والتي لم تخطر ببالكِ!

- المحافظة على باقات الورد: هل تريدين إطالة مدّة باقة الورد المقطوفة والموضوعة في الفازة؟ أضيفي القليل من السكر عند تغيير الماء في كلّ مرّة، مع وضع القليل من الخل أيضاً!

- إبعاد الأمراض الضارة عن النباتات: كذلك، إقضي على الأعشاب الضارة والأمراض التي قد تصيب نباتاتكِ من خلال رشّ القليل من السكر على التربة بين الحين والآخر!

- المحافظة على المأكولات: وللمحافظة على المعجنات والمخبوزات طازجة، أضيفي بكل بساطة إليها بعض مكعبات السكر عند وضعها في علب الحفظ المغلقة. بإمكانكِ فعل الأمر نفسه مع الأجبان، ذلك لإبعاد مشكلة العفن لوقت أطول.

- إزالة بقع الأعشاب عن الملابس: تجدين صعوبة في إزالة بقع الأعشاب الخضراء عن الملابس؟ إصنعي معجوناً من السكر والماء تطبقينه على البقعة لمدّة نصف ساعة قبل وضعها في الغسالة للغسل الإعتيادي!

- إزالة الشحم عن اليدين: تخلصي فوراً من البقع الدهنية العنيدة والشحم الأسود عن يديكِ من خلال إضافة القليل من السكر إلى سائل اليدين عند الغسل، وفركه مع القليل من الماء!

- إبعاد الحشرات: تريدين التخلّص من الحشرات الطائرة وبالأخص النحل والبعوض؟ قومي بغلي كوبين من الماء مع نصف كوب من السكر والقليل من الفلفل الأسود. أسكبي المزيج بعد تبريده داخل قارورة بلاستيكية نظيفة، تقومين بإقتطاعها مسبقاً فتنجذب الحشرات الطائرة إلى داخلها وتعلق دون القدرة على الخروج! إليكِ تفاصيل صنع الفخ الفعّال على الرابط التالي:

حيلة بسيطة للتخلص من الحشرات وبالأخص البعوض!

للمزيد من التفاصيل، شاهدي معنا هذا الفيديو:

بالفيديو: 6 إستخدامات غريبة ومفيدة للسكر

هل تعلمين أنّه بإمكانكِ إستخدام السكر في إستعمالات مفيدة وغريبة خارج إطار المطبخ؟

إقرئي المزيد: 8 إستعمالات غريبة ومفيدة للملح!