6 أطعمة تجنّبي تناولها بعد الرياضة!

طرق لتخفيف الوزن | نظام غذائي مع الرياضة

إن كنت ترغبين بالحصول على قوام رشيق وجسم نحيل، وتقومين بممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، عليك أن تنتبهي إلى نظامك الغذائي كي لا تذهب أتعابك وجهودك سداً. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الأطعمة الغذائية التي يجب أن تتجنّبيها بعد ممارسة الرياضة وهي التالية:

5 طرق للتخلص نهائيًا من السيلوليت!

* الأطعمة المالحة: هل شعرت يوماً بالرغبة في تناول المأكولات المالحة كالمكسّرات والفشار بعد ممارسة التمارين الرياضية؟ هذا الأمر طبيعي جدّاً، فعندما يعرق جسدك، يفقد كميّات كبيرة من الماء والبوتاسيوم، والوجبات الخفيفة المالحة بإمكانها أن تجدّد مستوى البوتاسيوم في جسمك، إلّا أنّها مضرّة جدّاً لصحتّك. لذلك ننصحك بإختيار مأكولات صحية أخرى مثل الموز أو الفاكهة المجففة الغنية بالبوتاسيوم في الوقت عينه.

* المنتوجات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية: ألم تقومي بالتمارين الرياضية لحرق الدهون؟ لا تسترجعي إذاً هذه الدهون من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسكر أو شرب المشروبات الغازية بعد ممارسة الرياضة. إستبدلي هذه المنتجات بعصير الفاكهة أو شرب الماء.

* المأكولات المقليّة والغنية بالدهون: تجنّبي الوجبات السريعة، الغنية بالدهون مثل البطاطا المقلية والبيتزا وغيرها. لا تنسي أن هدفك هو حرق الدهون وليس زيادتها! كما أن هذه المأكولات ترفع مستوى الكولستيرول في جسمك.

* الخضار: إن تناولت الخضار بعد ممارسة الرياضة لن تستطيعي أن تستعيدي طاقتك ونشاطك. فالخضار لا تساعدك إلّا في رفع مستوى الفيتامينات والمياه في جسمك. لذلك تناول الخضار فقط بعد التمارين الرياضية لا يكفي.

* الشوكولا: يمكنك تناول الشوكولا قبل ممارسة الرياضة ولكن ليس بعدها! فالشوكولا غني بالسعرات الحرارية والسكر.

* المعجنات: تجنّبي المعجنّات بعد ممارسة الرياضة لأنّها ستكسبك المزيد من الوزن. يمكنك إستبدالها بخبز القمح الكامل أو الفاكهة المجففة.

كيف تساعدك تمارين الكارديو على حرق الدهون؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟