5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام المفاصل

خلطات و وصفات طبيعية لعلاج الام المفاصل

تعدّ آلام المفاصل من أكثر الشكاوى الصحية شيوعاً ويمكن أن تحصل للعديد من الأسباب. إن كنت تعانين مثلي من الوخز في الركبة أو في المرفقين بسبب الجلوس لساعات طويلة للعمل أمام شاشات الكمبيوتر فإليك منّي بعض النصائح التي ستساعدك على تخطّي هذه المشكلة. إنّ العلاجات الطبيعية التالية لن تتطلّب منك إلّا القليل من المجهود ولكنّها في المقابل ستقدّم لك نتائج مذهلة:

*تناولي الجزر بكثرة: هل تعلمين أنّ الجزر يُستَخدم منذ عدّة قرون في الطب الصيني كعلاج فعّال لآلام المفاصل؟ أفرمي الجزر في وعاء وأضيفي إليه القليل من عصير الليمون واستمتعي بطعمه وبفوائده فالجزر يغذّي الأربطة ما يساهم في التخلّص من الآلام.

أين تجدين البروتين الضروري لبناء عضلاتك؟

*تناولي بذور الحلبة: إنقعي ملعقة من بذور الحلبة في الماء خلال الليل، وفي الصباح أزيلي عنها المياه وتناوليها. ستشعرين بطعم مرّ في البداية ولكن سرعان ما يتحوّل هذا المذاق إلى طعم حلو عند المضغ.

*اشربي المزيد من الماء: للماء فوائد عديدة لا شكّ في ذلك ومنها المحافظة على رطوبة الغضروف وذلك إضافة إلى أنّ المياه تساعد في الحفاظ على تخزين كمية الدم الكافية لوصول المغذيات من الدم إلى المفاصل.

كيف تؤثّر الموضة سلباً على صحتك؟

*تناولي البصل: من المعروف أنّ البصل من الأطعمة المحاربة للالتهابات فهي تحتوي على مواد كيميائية نباتية مسؤولة عن تعزيز جهاز المناعة. كما أنّ مركّبات الكبريت في البصل تحارب الانزيمات التي تتسبّب بالألم.

*دلّكي مفاصلك: يساهم تدليك المفاصل بالزيوت الدافئة في التخفيف من الالتهابات، تحسين الدورة الدموية، وإراحة العضلات، ما يؤدّي بدوره إلى تخفيف آلام المفاصل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!