cascia.salameh cascia.salameh 16-06-2014

إن كنت تشعرين بالاكتئاب، الأفضل أن تجدي حلاً لذلك. فالاكتئاب لا يزول من تلقاء نفسه. وقبل أن تفكري باللجوء إلى اختصاصي أو طبيب معالج، حاولي اتباع النصائح الخمس التالية من "عائلتي":

ias

اكتئاب الحامل انتبهي منه!

* قد لا تشعرين برغبة في القيام بأي حركة، ولكن أجبري نفسك على ذلك؛ مارسي رياضة المشي لمدة 15 إلى 30 دقيقة في اليوم، أو أي تمرين آخر يساعدك على التنفيس عن مشاعرك من خلال الحركة (كالرقص والهرولة) أو التأمل والتمدد (كاليوغا).

* من المحتمل أن يؤثر الاكتئاب على شهيتك. فلتكافحي هذا الأمر عن طريق اتباع نظام غذائي جيد يقوم على استهلاك الكثير من الخضار والفاكهة وتناول الوجبات والحصص بطريقة منتظمة.

* حاولي تحديد الحالة التي آلت إلى شعورك بالاكتئاب والتحدث بشأنها مع صديقٍ يهتم لأمرك. وفي غياب مثل هذا الصديق، يمكنك أن تكتبي عن سبب تعاستك في كتاب يومياتك. وبعد التعبير عن الأفكار السوداء، حوّلي اهتمامك نحو مسألة إيجابية وفكّري بحلول لمشاكلك واطلبي المساعدة إذا ما شعرت بحاجة لذلك.

* للحد من التأثير السلبي للاكتئاب على مخيلتك وحس الفكاهة لديك، قومي بأنشطة تحفّزك على تشغيل الجانب المبدع منك، على غرار الرسم والخياطة والكتابة والرقص والتأليف، إلخ.

* اسعي للتفكير بمسائل إيجابية ومبهجة وأبعدي عن ذهنك الأفكار السلبية. ضعي نصب عينيك مواطن القوة لديك والعطايا التي منحك إياها الخالق. والأهم من كل شيء، كوني صبورة مع نفسك وامنحيها بعض الوقت لتشفى!

اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاً

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على