abir.akiki abir.akiki 29-09-2022

تبحثين عن نصائح لتفادي الاصابة بأمراض القلب؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على الخطوات المفصلة.

ias

مرض القلب لا يميز بين الناس. إنه السبب الرئيسي لوفاة العديد من السكان حول العالم. على سبيل المثال لا الحصر، ما يقرب من نصف الأمريكيين معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، والأرقام آخذة في الازدياد.
في حين أن أمراض القلب يمكن أن تكون مميتة، إلا أنه يمكن الوقاية منها. إذ من خلال تبني عادات نمط الحياة الصحية مبكرًا، يمكنك العيش لفترة أطول بقلب أكثر صحة. تابعي القراءة واتعرفي على تفاصيل الوقاية!

طرق الوقاية من أمراض القلب

لا يمكن السيطرة على بعض عوامل الخطر لأمراض القلب، مثل تاريخ عائلتك، على سبيل المثال. ولكن لا يزال من المهم تقليل فرصتك في الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل عوامل الخطر التي يمكنك التحكم فيها. وفي هذا الإطار، نذكر لك ما يلي:

1. العمل على تحسين ضغط الدم وأعداد الكوليسترول

يعد الحصول على مستويات صحية لضغط الدم والكوليسترول من الخطوات الأولى التي يمكنك اتخاذها لقلب سليم. يعتبر ضغط الدم الصحي أقل من 120 ضغطًا انقباضيًا و 80 ضغطًا انبساطيًا. قياس الضغط الانقباضي يكون أثناء تقلص القلب، أمّا الانبساطي فهو القياس عندما يكون القلب مستريحًا.
يعتمد مستوى الكوليسترول المثالي لديك على عوامل الخطر وتاريخ صحة القلب. إذا كنت معرضة لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب أو السكري أو أصبت بالفعل بنوبة قلبية، فستكون المستويات المستهدفة أقل من تلك الخاصة بالأشخاص ذوي الخطورة المنخفضة أو المتوسطة.

2. البحث عن طرق لإدارة التوتر

بقدر ما يبدو الأمر بسيطًا، فإن إدارة التوتر يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب. تحدّثي مع طبيبك إذا كنت مرهقة أو قلقة أو تتعامل مع أحداث الحياة المجهدة.

3. اعتماد أسلوب حياة أكثر صحة

من المهم أيضًا تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام. من هنا نفهم الفوائد الصحية للهوايات وضرورة إدخالها في جدولك اليومي. تأكّدي من تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والملح. أمّا إذا كنت تدخنين فتوقفي حالًا.

4. الحفاظ على وزن صحي

تزيد زيادة الوزن من خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى حالات تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري من النوع 2.

5. الحصول على نوم جيّد

الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكري والاكتئاب.
يحتاج معظم البالغين إلى سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة. اجعلي النوم أولوية في حياتك. ضعي جدولًا للنوم والتزمي به من خلال الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الأوقات كل يوم. حافظي على غرفة نومك مظلمة وهادئة، حتى يسهل عليك النوم.

أخيرًا، مرض القلب لا يمكن علاجه بشكل نهائي. في الحقيقة، يتطلّب علاجًا مدى الحياة ومراقبة دقيقة. يمكن تخفيف العديد من عوارض أمراض القلب بالأدوية والإجراءات وتغيير نمط الحياة، ولكن عندما تفشل هذه الطرق، يمكن استخدام التدخل التاجي أو الجراحة.

الصحة الصحة الشخصية امراض القلب

مقالات ذات صلة

تابعينا على