عبير.عقيقي عبير.عقيقي 10-02-2021

المواضيع:

  1. كيف تعمل حبوب antioxidant؟
  2. لها 5 فوائد اكتشفيها!
  3. كيفية استخدام حبوب antioxidant

تتعرفين في هذه المقالة الى فوائد حبوب antioxidant وتأثيرها الايجابي على الصحة والجمال، اضافة الى كيفية استخدام الاقراص المتوفرة في الصيدليات.

ias

بات تناول المضادات للأكسدة كالموضة في عالمنا اليوم، ما هي مضادات الأكسدة؟ يتردد هذا المصطلح في مجال الجمال كما الصحة لما له من فوائد. والجدير ذكره أنّ هذه المادة الطبيعية متوفرة في الخضار والفواكه يمكن الحصول عليها بسهولة في غذائنا اليومي، كما موجودة أيضاً بواسطة حبوب كمكلات غذائية كأي فيتامين. لذا لا بد من التعرف الى فوائد حبوب antioxidant وكيفية استخدامها.

كيف تعمل حبوب antioxidant؟

مضادات الأكسدة هي من المركبات المفيدة للجسم وهي عبارة عن جزيئات تحافظ على الخلايا من التلف، والجدير ذكره أنها في الاساس الموجودة في الفواكه والخضار الطازجة، كالشاي، المكسرات التي يقال أنها تطيل عمر الانسان، الحبوب وبعض أنواع الدواجن والأسماك. وتأتي حبوب antioxidant لتحمل مزايا هذه المركبات الطبيعية بهدف دعم الجسم بالمكملات. تُعرف حبوب antioxidant بقدرتها في حماية خلايا الجسم من التلف نتيجة التعرض للشوارد الحرة، التي تسبب الشيخوخة المبكرة والإصابة بمرض السرطان، أمراض القلب، ضعف الرؤية وغيرها.

لها 5 فوائد اكتشفيها!

تمتلك حبوب مضادات الاكسدة عدد كبير من الفوائد الصحية والجمالية، أعدد لك أبرز 5 فوائد لا توفريها! ولكن قبل متابعة قراءة هذه المقالة لا بد من الاشارة الى ضرورة استشارة الطبيب لتحديد الكمية اللازم اتخاذها.

  1. زيادة المناعة: تعمل حبوب مضادات الاكسدة او antioxidant على زيادة المناعة من خلال تعطيل ما تواجهه من الشوارد الحرة كما تحمي من الامراض السرطانية. تعطى هذه الحبوب للأشخاض الذين يعانون من متلازمة نقص المناعة المكتسبة او الايدز.
  2. مضادات للإلتهابات: تلعب حبوب antioxidant دور المضادات للإلتهابات لأنها تمنع أكسدة الدهون التي تؤدي الى العديد من الالتهابات من تسبب بأمراض القلب والسكري.
  3. محاربة اعراض الشيخوخة: تعمل هذه الحبوب على تقليص نسبة الخرف او فقدان الذاكرة بسبب السن المتقدم.
  4. العناية بالجمال: تعمل هذه الحبوب على تأخير ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وأكثر، كحماية البشرة من التلف بسبب التعرض لأشعة الشمس، تساهم في تصغير المسام الواسعة.
  5. دمج مضادات الاكسدة: قد تساهم هذه الحبوب في محاربة امراض عصبية مثل التوحد، الاكتئاب او انفصام الشخصية، وهذا استناداً الى دراسة نشرت من قبل جهات علمية.

كيفية استخدام حبوب antioxidant

يتم اتخاذ حبوب antioxidant على شكل ثلاثة أقراص يومياً، وينصح تناوله مع الطعام. وإذا كنت تسألين كيف يتغذى الجنين؟ توصف مضادات الاكسدة للحوامل كنوع من المكملات الغذائية بما انها تحمي الجنين من عمليات الأكسدة، كما انها قادرة على تحسين وظائف الدماغ لدى الجنين، وحمايته من التشوه. والجدير ذكره أنّ مضادات الأكسدة تحمي الجنين من الإصابة بالسكري أو السمنة. ومع ذلك، تبقى استشارة طبيبك المختص خطوة اساسية لتتمكني من تحديد الكمية اللازم اتخاذها بحسب المشكلة التي تعانين منها.

وأخيراً، هناك أطعمة تصبح صحية أكثر لدى طهيها، وهذا دليل ان فوائد الفواكه والخضار لا تقتصر فقط على حالتها النيئة إنّما يمكن أن تكون مفيدة اكثر عند سلقها. على أي حال إدعمي نظامك الغذائي بالمكونات المتوازنة لتحافظي على صحة جيّدة بعيداً عن الامراض.

الصحة الامراض الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على