المكسرات... هل تطيل عمر الإنسان؟

فوائد المكسرات | امراض القلب والسرطان

عمل العلماء والباحثون على مر العصور لإيجاد وسيلة يطيلون بها عمر الإنسان ولكن هل من الممكن أن يكونوا قد وجدوها الآن؟ الخبر السار هو لمحبّي المكسّرات! إنّ هذه الأخيرة قد تكون هي المسؤولة عن إطالة عمر المرء، هذا ما أظهرته إحدى أكبر الدراسات التي تمّ إجراؤها من قبل معهد "Dana-Farber Cancer Institute" التابع لجامعة هارفرد، مستشفى "Brigham and Women’s Hospital" و"Harvard School of Public Health".

كيف يخدم اللوز صحتك؟

وجاء في نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "New England Journal of Medicine" أنّ تناول حفنة من المكسرات يومياً يقلل من خطر الموت جراء الإصابة بأمراض مختلفة بنسبة 20%. ولم تقتصر الأخبار السارة على إطالة العمر فحسب، إذ رأى الباحثون أيضاً أنّ الذين يتناولون المكسرات باستمرار هم أكثر رشاقة من الذين لا يتناولونها ما يجعلنا نعيد النظر بالتهم التي لطالما وجّهناها للمكسرات متّهمينها بزيادة الوزن. وأوضح أحد الباحثين المشاركين في الدراسة أنّهم توصّلوا إلى أنّ خطر الموت نتيجة الإصابة بأمراض قلبية وأمراض السرطان ينخفض بنسبة 29% و11% على التوالي في حال تناول المكسرات.

ماذا تعرفين عن فوائد الجوز الصحية؟

تجدر الإشارة إلى أنّ دراسات سابقة قد ربطت ما بين زيادة استهلاك المكسرات وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب، السكري من النوع 2، سرطان القولون، وحصى المرارة. كما تمّ ربط استهلاك المكسرات بكثرة بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، الإجهاد التأكسدي، الالتهابات، السمنة، ومقاومة الانسولين. بالإضافة إلى أنّ دراسات صغيرة وسطحية جدّاً ربطت ما بين زيادة إستهلاك المكسرات وخفض معدل الوفيات ضمن مجتمعات محددة، ولكن ما من دراسات سابقة قد بحثت في مثل هذه التفاصيل على مختلف معدلات استهلاك المكسرات وتأثيرها على الوفيات الإجمالية عند عدد كبير من الأشخاص تمّ متابعتهم لأكثر من 30 سنة. بالإضافة إلى كل ما سبق، اكتشف العلماء أنّ من تناول المكسرات بشكل دائم كان أكثر رشاقة ودخّن أقل ومارس الرياضة وتناول الفيتامينات وتناول الفواكه الخضار بشكل أكبر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!