5 طرق للوقاية من الإنفلونزا

علاج الزكام| علاج الانفلونزا، الوقاية من الزكام

الإنفلونزا فيروس غالباً ما يصيبنا في فصل الشتاء وإضافة إلى تسبّبه باحتقان الأنف أوسيلانه فقد يؤدّي إلى مضاعفات خطيرة تصيب جهازنا التنفسي، لذلك من الطبيعي أن نبحث عن الطرق التي تحمينا من الإصابة منه. إن لم تجديها بعد فنحن سنعرّفك عليها! إليك في ما يلي 5 طرق للوقاية من الإنفلونزا:

* إغسلي يديك بشكل متكرّر:إنّها الطريقة الأساسية الأولى للوقاية من الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى. قومي بفرك يديك جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بغية القضاء على الفيروسات، ولا تلمسي عينيك أو أنفك أو فمك قبل القيام بذلك.

* حافظي على صحة أمعائك:يقع 80٪ من الجهاز المناعي في أمعائك لذا تأكّدي من الإهتمام بأمعائك من خلال تناول الأطعمة أو المكملات الغنية ببكتيريا البروبيوتيك الصحية.

4 أطعمة تحميك من الأمراض في الشتاء

* حدّي من استهلاك السكر:إنّ الإفراط في استهلاك السكر يقمع عمل جهازك المناعي ما يجعل من الصعب على جسمك محاربة الأمراض مثل الإنفلونزا.

* خفّفي التوتر: من المعروف أنّ التوتر يضعف عمل الجهاز المناعي، لذا تخلّصي من التوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضية، التأمّل أو اليوغا.

ما هي الأعراض التي تستدعي رعاية طبية فورية؟

* إحصلي على 7* 9 ساعات من النوم كل ليلة: يعتمد الجسم على النوم ليتعافى من السموم اليومية التي يتعرّض لها، لذا فإنّ الحرمان الدائم من النوم يخفّض إلى حد كبير عمل الجهاز المناعي.

لا تسمحي للإنفلونزا بالتغلب على صحتك، تجنّبي الفيروس من خلال تطبيق الوسائل التي ذكرناها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!