5 طرق للتربية الجنسية للأطفال

5 طرق للتربية الجنسية للأطفال

يمكنك أن تبدأي بمحادثة طفلك عن الجنسانية وعن تطور أعضائه التناسلية منذ عمر صغير، وذلك من أجل تلافي أي تصرفات خاطئة أو غير ملائمة قد تصدر عنه أو تجاهه. ولا شك أنّ هذه الخطوة غاية في الصعوبة، ولكي تسهّل عليك المهمة، ارتأت "عائلتي" أن تقدّم لك النصائح الخمس التالية:

كيف نعلّم الطفل النطق السريع؟

* مهّدي لحوارات ومناقشات مفتوحة وسليمة وإيجابية مع طفلك، لاسيما في ما يخص الحياة الجنسية. ولا تتواني عن الإجابة على أي من أسئلته مع الأخذ بعين الاعتبار عمره وبراءته وقدرته على الاستيعاب والتحليل.

* سمّي أعضاء الجسم بما فيها الأعضاء التناسلية بأسمائها. قد يبدو لك الأمر صعباً في البداية، ولكنه وسيلتك الوحيدة لتعليم طفلك اللغة الصحيحة التي من شأنها أن تساعده على فهم جسمه وطرح الاسئلة الضرورية بشأنه والتحدث عن أي تصرف قد يؤدي إلى التحرش.

* حدّثي طفلك عن العلاقات وعن جسمه. وعلّميه ألا يخلع ثيابه أمام أحد أو نزولاً عند طلب أي كان. ونبّهيه من ألا يدع أحداً يلمس أعضاءه التناسلية حتى ولو في السر.

* حفّزي طفلك على التصرف بطريقة صحية وسليمة، من خلال الإثناء على سلوكه وموقفه إزاء صداقاته وحاولي احترام خصوصيته والحدود التي رسمها لنفسه.

* علّمي طفلك منذ الصغر أن يكون مسيطراً على جسمه ومسؤولاً عن احترام حدود الآخرين وخصوصيتهم. واسأليه دائماً عما إذا كنت أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء قد طلب إليه أو تفوه بكلمة أزعجته أو أثارت حفيظته.

نصائح لتهيئة الطفل لدخول المدرسة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟