5 تسريحات تسبب تساقط الشعر

تسريحات تسبب تساقط الشعر | اضرار تسريحات الشعر

ما من شكّ بأنّك تهتمّين دائماً بجمال شعرك وتقومين بأجمل التسريحات لتكون طلّتك مميزة على الدوام. ولكن هلّ فكرت ولو لمرّة بأن بعض التسريحات التي تقومين بها قد توّذي شعرك وتتسبب بتساقطه؟ إكتشفي مع "عائلتي" ما هي التسريحات التي يجب أن تتجنّبيها للحفلظ على صحة وسلامة الشعر.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

* تسريحة ذيل الحصان: تسريحة ذيل الحصان هي تسريحة شائعة جدّاً ولكنّها من أكثر التسريحات التي تسبب تساقط الشعر! فشدّ الشعر إلى الوراء مضرّ لقروة الرأس وقد يقيّد الدورة الدموية، فيصعب وصولها إلى بصيلات الشعر. على المدى الطويل، هذه التسريحة قد تُسبب حتماً تساقط الشعر. للحدّ من هذه الأضرار، يمكنك إعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة بمستوى العنق.

* الضفائر: على الرغم من أن تسريحة الضفائر هي من أجمل التسريحات وأكثرها سحراً، إلّا أنّها مضرّة جدّاً لشعرك. فشدّ الضفائر يؤثّر على بصيلات الشعر فتضعف خصل الشعر وتتساقط على المدى الطويل.

* التسريحات بالفير: إستخدام الفير الدائم، يتلف الشعر، يحرق البصيلات ويسسبب فقدان الشعر. لذلك ننصحك بعدم إستعمال الفير دائماً للقيام بالتسريحات لشعرك.

* وصلات الشعر: بالرغم من أن وصلات الشعر تكثّف شعرك، إلّا أنّها تسبب بإتلاف وإتعاب فروة الرأس وبالتالي تقصيف الشعر وتساقطه.

* صبغة الشعر الكيميائية: تتكوّن صبغات الشعر من العديد من المكوّنات الضارّة التي تؤذي شعرك وتؤدّي إلى تساقطه.

فوائد تدليك فروة الرأس لتكثيف الشعر!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟