cascia.salameh cascia.salameh 16-06-2014

إنّ تراكم الدهون بشكلٍ مفرط في محيط البطن يزيد احتمالات إصابتك بارتفاع في ضغط الدم وفي معدل الكوليتسرول، ويعرّضك بالتالي لخطر الإصابة بأمراض في القلب والسكري * النوع الثاني وبعض أمراض السرطان.

ias

اكتشفي فوائد قشر الرمان في التنحيف .

وإذا ما عملت على التقليص من كمية هذه الدهون، كانت النتيجة معاكسة وصحية مئة بالمئة. إليك في ما يلي 5 أطعمة صحية تساعدك على تحقيق هذه الغاية:

* البطيخ: هو فاكهة مليئة بالعصارة، أثبتت الدراسات قدرتها على حرق الدهون وبناء العضلات جراء احتوائها على مادة الليكوبين التي تلعب دوراً في إنتاج حمض الأرغينين المسؤول عن ذلك.

* عشبة الشبت: إذا أضفت هذه العشبة إلى أطباق السمك والحساء، فإنها ستساعدك على التخلص من الغازات والنفخة وستسرّع عملية هضمك للمأكولات الغنية بالكربوهيدرات والبروتيين.

* الأناناس: هو فاكهة استوائية تحوي أنزيم البروميلين الذي يحارب الالتهابات ويقلّص من كمية الدهون المتواجدة في منطقة البطن.

* النعناع: هو أحد أنواع الأعشاب التي تعزز إنتاج الصفراء المسؤولة عن تسريع عملية هضم الدهون. وإذا ما عمدتِ إلى غلي 10 أوراق منه مع شاي جذور الهندباء البرية وشربتها بمعدل كوبين إلى 4 أكواب في اليوم، فقد يكون لك ذلك خير مساعد.

* شاي جذور الهندباء البرية: يمكن استهلاك هذا الشاي بمعدل مرتين إلى 4 مرات في اليوم من أجل تعزيز وظيفة الكبد والتخلص بالتالي من كمية المياه الزائدة في محيط الخصر والبطن.

اقرأي أيضاً عن وصفات طبيعية لتنحيف الخصر .

الصحة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على