5 معتقدات خاطئة عن السيلوليت

علاج السيلوليت | التخلص من السيلوليت، كريم السيلوليت

السيلوليت، 90% من النساء يعانين منه وأغلبيتهنّ لا يرغبن بوجوده على بشرتهنّ. ولأنّه مشكلة بنظر العديدات، يتمّ التحدّث عن هذا الموضوع ما إن يبدأ النقاش عن مواضيع الرشاقة والحميات. ولكن هل المعلومات التي يتمّ تناقلها صحيحة؟ إليك بعض المعتقدات الخاطئة عن السيلوليت:

*"لا يعاني من السيلوليت إلّا الأفراد الذين يعانون من وزن زائد": الحقيقة أنّه حتّى النحيفات قد يلاحظن ظهور السيلوليت على أجسامهنّ وإن لم تلاحظي ذلك على أجسام العارضات في المجلات فذلك لأنّه يتمّ تعديل الصور ببرامج مختصة.

*"الكريمات الموضعية ستخلّصني من السيلوليت": لا يمكن للكريمات الموضعية أن تخلّصك من السيلوليت ولكن لقد ثبت أنّ الكريمات التي تحتوي على الـ"retinoid " تجعل بشرتك تبدو مشدودة وناعمة لفترة قصيرة من الوقت.

هذه الأطعمة تخلّصك من السيلوليت

*"خسارة الوزن تخلّصني من السيلوليت": إنّ خسارة الوزن قد تخّفف من بروز السيلوليت عند بعض الناس ولكن ليس عند جميعهم. ما من تأكيد علمي على أنّ خسارة الوزن تخفي السيلوليت!

*"مهما فعلت فلن تختفي علامات السيلوليت": على الرغم من أنّ السيلوليت عند العديد من النساء يعود إلى عامل وراثي إلّا أنّه من المفضّل ألّا تتركي المشكلة تتفاقم. إذ إنّ تناول الطعام الصحي، ممارسة الرياضة، والحصول على قسط كافٍ من النوم يحدّ من ظهور السيلوليت.

أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة

*"تسمير البشرة سيخلّصني من السيلوليت": قد يساعد التسمير بإخفاء السيلوليت لفترة قصيرة من الوقت إلّا أنّ التسمير بالسولاريوم مثلاً يزيد من حالة السيلوليت سوءاً وذلك لأنّ هذه الطريقة تؤذي البشرة وتجعلها رقيقة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟