4 وصفات لحلويات لذيذة وصحية!

وصفات حلى سهله | وصفات حلويات سهلة وصحية، وصفة حلى

يعشق معظم الأشخاص تناول الحلويات والسكريات وخاصة بعد الوجبات. قد لا يكون ذلك صحّياً إلّا أنّه يصعب مقاومة هذا النوع من الأطعمة في بعض الأحيان ما يدفعنا إلى تناولها واستهلاك سعرات حرارية ودهون إضافية قد تسبّب الضرر وزيادة الوزن. ولكن مع "عائلتي" ستتمكّنين من تناول الحلويات باعتدال من دون الشعور بالذنب وذلك فقط إن حضّرت وصفاتنا الصحية التالية:

*الموز المشوي مع العسل والقرفة: إشوي حبّة من الموز وأضيفي إليها بضع نقاط من العسل ورشة من القرفة. ستزوّدك هذه الوجبة بحوالى 150 وحدة حرارية فقط إضافة إلى البوتاسيوم، الفيتامينات، الألياف، والمعادن.

وصفة عيش السرايا لايت

*التفاح المشوي مع القرفة والعنب: قطّعي حبّة من التفاح واشويها وأضيفي إليها بضع حبّات من العنب ورشّة من القرفة. ستؤمّن هذه الوجبة الفيتامينات والمعادن لجسمك بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف. أمّا في ما يتعلّق بالسعرات الحرارية فلن تتعدّى الـ160 وحدة!

*الخوخ المجفف مع الجوز والشوكولا: إحشي نصف كوب من الخوخ المجفف بالجوز النّيء واغمسي أطراف الحبات بالشوكولا الداكن. إنّها وجبة لذيذة غنية بالبوتاسيوم وخالية من الكوليسترول.

وصفة حلى البسكويت بالشوكولاتة بالقصدير

*اللبن الزبادي خالي الدسم مع الفواكه: ضعي بضع قطع من الفواكه المفضّلة لديك مع اللبن الزبادي الخالي من الدسم، واعلمي أنّ وجبة كهذه ستوفّر لك طعماً لذيذاً بسعرات حرارية منخفضة جدّا، هذا بالإضافة إلى الكالسيوم والفيتامينات. لا تشتري اللبن مع الفواكه المعلّب بل حضّريه بنفسك لتجنّب إستهلاك المواد المضافة ونسبة كبيرة من السكر.

حضّري وصفاتنا وشاركينا رأيك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!