4 نصائح للتعايش مع الإكزيما

الاكزيما | اكزيما، علاج الأكزيما

هل تعانين أنت أو أحد أفراد عائلتك من بشرة جافة تسبّب الحكة؟ قد يكون السبب إصابتك بالإكزيما وهو نوع من التهاب الجلد يظهر على شكل طفح يتسبّب بالحكة. ولكن لا تقلقي لأنّنا سنزوّدك بأهم النصائح للتعايش مع إصابات الجلد المزمنة:

*تخلّصي من محفّزات الإكزيما: إذا كنت تعانين من الإكزيما إعرفي ما هي المحفّزات التي تزيد حالتك سوءاً وتجنّبيها، وهناك لائحة بالعديد من المحفّزات الأكثر شيوعاً وتتضمّن: الصوف، الأقمشة الاصطناعية، الصابون القاسي، فراء الحيوانات الأليفة، حبوب الطلع، العطور، أدوات التنظيف، دخان السجائر، الإجهاد، البرد القارس أو الطقس الحار جدّاً، والعرق.

ما هو السبب المحتمل لإصابة الطفل بالاكزيما؟

*إهتمّي ببشرتك: لتتأكّدي من أنّ حالة جلدك لن تزداد سوءاً عليك ترطيب بشرتك جيدّاً بكريم مخصّص للبشرة الحساسة وخالٍ من العطور والمواد الكيميائية.

*نصائح للاستحمام: لا شيء يتسبّب بجفاف بشرتك أكثر من التعرّض للماء الساخن لفترة طويلة أثناء الاستحمام، لذلك اجعلي وقت استحمامك قصيراً لا يتعدّى الـ15 دقيقة. كما استخدمي الصابون الناعم غير المعطّر ولا تنظّفي بشرتك بقوة لأنّ ذلك قد يتسبّب بتهيّجها. وبعد الانتهاء من الإستحمام، نشفّي جلدك بمنشفة جافة وناعمة وضعي كريم الترطيب على الفور.

أمراض جلدية قد يعاني منها طفلك

*نصائح لغسل الملابس: إستخدمي منظّفات الغسيل المخصّصة للبشرة الحساسة والخالية من العطور، ولا تستخدمي كمية أكبر من تلك الموصى بها. كما من المفضّل غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لإزالة الأصباغ الزائدة التي قد تؤذي بشرتك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!