4 مؤشرات مختلفة لأنواع بكاء الرضيع

4 موشرات مختلفة لأنواع بكاء الرضيع

بين الأم الجديدة والمتمرّسة، وفي ظل غياب خبرة البعض وحسن معرفة البعض الآخر، يبقى بكاء الطفل الأكثر حيرة إذ يخفي وراءه أسبابًا متعددة ومختلفة.

البكاء من جرّاء النعاس:

عندما تلاحظين أن فم طفلك إثناء بكائه يميل الى الشكل الدائري مع التثاؤب المستمرّ، فهذا يعني أن طفلك يشعر بالنعاس. من هنا، إحرصي على خلق الجوّ المناسب ليتنعّم بساعات نوم هنيئة.

هل من الطبيعي أن يدمع الطفل بعين واحدة؟

البكاء أثناء الجوع:

يتميّز بكاء الجوع كونه متقطع ويترافق مع تمدّد الجسم والمعدة بالتحديد بما أن الطفل يشعر في تلك الأثناء بأوجاع في معدته. وإذا أمعنت التدقيق في حركات يديه ستلاحظين أنها تتجه نحو فمه بدليل على إحتياجه للطعام.

البكاء المتأتي من مغص المعدة:

يعتبر المغص من أشد الأوجاع التي يشعر بها المولود ومن المؤكد أنها من أكثر العوامل التي تثير إشمئزازه. فلا يعود يأبه لحركات أمّه ولا يرضيه شيء. تتلخص خصائص بكاء المغص بإرتفاع صوت الطفل بشكلٍ قويّ جدًا مع وضع يديه حول منطقة الوجه وتحديدًا الأذنين.

كيف توقفين بكاء الطفل؟

البكاء الذي يدلّ على إنزعاج الطفل:

ينزعج الطفل أحيانًا من ملابسه أو أي أوجاع في جسمه. أما الحيلة التي تكشفين من خلالها أن طفلك منزعج ولا يشعر بالنعاس أو الجوع فهي من خلال إحمرار وجنتيه وإنتفاخ الشرايين في وجهه. داوي مشاكل طفلك من خلال معرفة سبب بكائه لتكوني الأم الصالحة والساهرة على راحته.

قاموس يُترجم بكاء الطفل



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟