jana.abdallah jana.abdallah 29-04-2022

من الضروري أن تكتشتفي طرق لتمتع أطفالك بيوم العيد بعيدا عن القيود التي تحرمهم من إكتشاف المعنى الحقيقي للفرحة في هذا اليوم.

ias

ينتظر الأطفال الأعياد والمناسبات للإستمتاع بوقتهم مع العائلة ومع الأصدقاء، من بين أهم هذه المناسبات هو عيد الفطر الذي يُشكل لديهم فرحة كبيرة، وبعدما قدمنا لك سابقًا أفكار مشاريع عائلية لعيد الفطر، إكتشفي 4 أهم طرق لتجعلين أطفالك يستمتعون بالعيد.

إمنحيهم حرية إختيار ملابسهم

العيد بالنسبة للأطفال هو الملابس الجديدة التي يختارونها بأنفسهم حسب ذوقهم، فلا تحرميهم هذه الفرحة وامنحيهم حق إختيار الملابس التي يحبونها من دون فرض أي قيود عليهم مما سيساعدهم على بناء شخصية قوية ومستقلة في المستقبل.

قدمي لهم العيدية والهدايا

من المعروف أنه في كل عيد، يُقدم الأهل العيدية لأطفالهم وللصغار بشكل عام وهي عادة متناقلة منذ قديم الزمن، وبالطبع لا تنسي شراء هدايا عيد الفطر لهم لتزيدي من فرحتهم في هذا اليوم المميز.

حضّري معهم فطور العيد

إجعلي أطفالك يعشيون معك فرحة تحضير فطور العيد الذي إنتظروه لثلاثين يوم وإستمتعي بوقتك معهم في المطبخ وجربي وصفات جديدة تزيد من تعلقهم في هذا اليوم.

إسمحي لهم باللعب على سجيتهم

لا تفرضي القوانين على أطفالك في هذا اليوم الذي طال إنتظاره ولا تحرميهم من فرحة اللعب مع أصدقائهم أو مع الأطفال الذي لا يعرفونهم وإصطحبيهم الى الحدائق والأماكن التي تعكس أجواء العيد.

وأخيرًا، إليك أجمل تهاني عيد الفطر!

الأعياد والمناسبات عيد الفطر

مقالات ذات صلة

تابعينا على