4 طرق لتخطي الإكتئاب طبيعياً

علاج الاكتئاب الحاد | الاكتئاب الذهاني

إذا كنت تعانين من الاكتئاب، فمن المؤكّد أنّك ستشعرين بيأس لا يحتمل في بعض الأحيان هذا بالإضافة إلى الوحدة. إنّه من الأمراض التي تحطّم الإنسان نفسياً وتسرق منه الفرح والنشاط وتبعده عن الآخرين. في هذه الحالة لا بدّ من أن يكون العلاج عند الطبيب المختص إلّا أنّه بإمكانك أنت أيضاً مساعدة نفسك طبيعياً لتخطّي هذه المشكلة، ولكن كيف؟

*كوني لطيفة مع نفسك: أحد أهم نتائج الإكتئاب هو توجيه الأحاديث السلبية إلى الذات، بالإضافة إلى كره الذات وتحويل الغضب إلى الداخل. لذا عليك محاولة التعامل بلطف مع نفسك محاولةً زيادة ثقتك بقدراتك وإبعاد اللوم عن حياتك.

حبوب الاكتئاب... ما هي آثارها الجانبية؟

*إحصلي على كمية كافية من الفيتامين D: ما من شيء سيحسّن مزاجك بقدر تواجدك تحت أشعة الشمس، وقد يكون أحد أسباب معاناتنا من الاضطرابات النفسية هو عدم احتكاكنا بالطبيعة، ساهمي في إبعاد الإكتئاب عن حياتك من خلال التعرض لأشعة الشمس للحصول على كمية كافية من الفيتامين D.

*تناولي الطعام المناسب: إنّ الطعام غير الصحي مثل السكريات والكافيين سيتسبب بزيادة شعورك بعدم الإرتياح لذا حاولي اختيار الطعام الصحي الذي يزوّدك بالطاقة والراحة في آن معاً.

3 معتقدات خاطئة عن الإكتئاب

*خذي قسطاً كافياً من الراحة: النوم يساعد مرضى الإكتئاب على تخطّي المحنة التي يمرّون بها لذا حاولي تأمين أجواء مناسبة للنوم ونامي إلى حين الشعور بالراحة التامة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!