4 حقائق شائعة وخاطئة عن العلاقة الحميمة قد تفسد علاقتكما!

4 حقائق جنسية شائعة وخاطئة

معرفة ما يحدث في العلاقة الحميمة أمرٌ لا بدّ منه لكلّ إمرأة متزوّجة أو مقدمة على الزواج، ولكنّ بعض المصادر في هذا السياق لا تتمتّع بالمصداقيّة المطلوبة، ما يتركنا في نهاية المطاف مع الكثير من المعلومات الشائعة ولكن التي تبعد تماماً عن الواقع... فإكتشفي معنا أبرز المفاهيم الخاطئة التي سمعنا بها جميعاً في مرحلة ما، والتي قد تفسد علاقتكِ بزوجكِ!

الجماع قد يؤدّي إلى ذبحة قلبيّة: نسمع كثيراً بقصصٍ عن رجال متقدّمين بالسنّ تعرّضوا لأزمات قلبية خلال الجماع وبسببه، ولكن الأبحاث العلمية تعاكس ذلك! فالدراسات تؤكد تؤكد أن، إذا ما كان الرجل يدخّن أو يعاني من مرض السكرّي، هناك إحتمال واحد بالمليون أن يتعرّض لأي أزمة قلبيّة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، بل على العكس، فإن الأمر مفيد للقلب كما الشرايين.

الرجل بغريزته لا يكتفي بزوجته كشريكة واحدة: جملة سمعناها مراراً وتكرارً من مختلف المصادر، وذلك بأنّ الخيانة أمرٌ محتّم على الرجل لأسباب غرائزيّة وبيولوجية وعدم قدرته على إكتفاء بشريك واحد في الفراش... هذه النظرية أكثر من خاطئة إذ إنّ الخيانة ليست حتميّة على الإطلاق، بل تنجم عن عدم الإرتياح في علاقة ما، أو عن عدم انسجام بينه وبين زوجته خصوصاً على الصعيد الجنسي.

للمزيد: هل يؤثّر حجم العضو الذكري على العلاقة الحميمة؟

لا لإرتداء الجوارب خلال ممارسة الجماع: دائماً ما يُصوّر إرتداء الجوارب خلال العلاقة الحميمة كأمر غير محبّذ وغير جذاب، ولكن دراسة حديثة أثبت العكس تماماً، إذ تبيّن أنّ الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرتدين جواربهم لديهم قدرة أكبر على الوصول إلى النشوة مقارنةً بالأشخاص الذين يخلعونها... والسبب؟ العلاقة الحميمة تكون أفضل كلّما كان الثنائي مرتاحاً ودافئاً!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟