4 أقنعة طبيعية للعناية بشعر طفلك

4 أقنعة طبيعية للعناية بشعر طفلك

شعر طفلك يحتاج للعلاج كما أنّ شعرك يحتاج أيضاً للإهتمام. لكن طرق العلاج تختلف بينكما، فإذا كانت إبنتك تملك الشعر المجعّد والخشن، لا يمكنك أن تلجأي إلى فرد شعرها بطرق كيميائية وإستخدام كريمات لتمليس الشعر لما لها من ضرر على طفلك وسلامة شعره. لذا نقدم إليك طرقاً سهلة وطبيعية لفرد شعر طفلك، تعطي نتيجة فعالة من دون إلحاق الضرر بالشعر.

* قناع التفاح والموز:

قشرّي تفاحة واسلقيها مع قليل من الماء، ثم أهرسيها وضعيها في الثلاجه. جففي قشر الموز تحت الشمس حتى يصبح لونه أسود ثم إطحنيه حتى يصبح مثل البودرة. للإستخدام، خذي القليل من التفاح المسلوق وأخلطيها مع الموز المجفف بكمية متناسبة للشعر، قسَمي الشعر وضعي الخلطة عليه لمدة ساعة.

* قناع الزيوت الطبيعية:

تحتاجين إلى ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين زيت خردل حسب طول وحجم الشعر، ضعي المزيج على الشعر من ساعتين الى 4 ساعات بعدها أغسليه جيداً بالماء.

* قناع البيض:

اخلطي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة من حبة البركة مطحونة، وأضيفي إليهم صفار بيضة واحدة. ضعي الخليط على الشعر وغطيه لمدة ساعتين.

* قناع القهوة:

أخلطي ملعقة بن مع ملعقة عسل واضيفس إليهم ملعقة زيت زيتون. ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين من ثم أغسليه جيداً بالماء والشامبو.

كيف تهتمين بشعر طفلك؟

من الطبيعي ألاّ يتحمل طفلك كل هذه الخلطات، إختاري الأسهل والأسرع منها، وأحرصي دائماً على أن تلهي طفلك بأشياء أخرى كاللعب مثلاً لكي يمر الوقت دون أن ينتبه.

خلطات تنعيم شعر الأطفال



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!