4 أطعمة تحميك من الأمراض في الشتاء

فوائد الغذاء الصحي | فوائد التفاح، فوائد الجزر، فوائد البنجر

ترتفع نسبة الإصابة بالأمراض خلال فصلي الخريف والشتاء لذلك من الضروري حماية أنفسنا قدر المستطاع، ولكنّ هذه الحماية قد لا تكون بفضل الأدوية إذ تقدّم الطبيعة لنا أيضاً علاجات فعّالة ولذيذة في آن معاً:

*التفاح: بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، يحتوي التفاح على مادة مغذية مهمة تسمى حمض الماليك، والتي عند تناولها تساعد على تحسين إنتاج الطاقة في الجسم، كما قد ثبتت فاعليتها في محاربة متلازمة الألم العضلي المتفشي الذي يتمثّل بألم في العضلات وكافة أنحاء الجسم.

3 نصائح للتخلص من الإضطرابات العاطفية الموسمية

*البنجر أو الشمندر: يقوم البنجر بتنقية الدم وتطهير الكبد، وهو يحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية مثل حمض الفوليك، المنغنيز، البوتاسيوم، والفيتامين C. وإن تناولته نيئاً فستستفيدين من احتوائه على مركّب الـ" betaine" الذي يحمي من الالتهابات.

*الجزر: إنّه غنيّ بالمعادن الأساسية كما أنّه من المصادر المهمة للفيتامينC ، المسؤول عن تكوّن الكولاجين المساعد في تماسك الخلايا مع بعضها البعض في أجسامنا، والضروري لصحّة العظام، الأسنان، اللثّة والأوعية الدمويّة. بالإضافة إلى ذلك، إنّ المواد المضادة للتأكسد المتوفرة في الجزر تحمي بشكل فعّال الجهاز التنفسي من الأمراض كنوبات الربو.

إحمي نفسك من الأمراض مع بذور اليقطين

*التوت البري: لا تقتصر فوائد التوت البري على المحافظة على صحة العينين، الأوعية الدموية وتعزيز القدرات الإدراكية، بل تتعدّاها لتشمل صحة الجسم ككل. إذ وفقاً للدراسات، يشكّل التوت البري علاجاً فعّالاً للأضرار التي تصيب العضلات جرّاء التمارين، وواقياً فعالاً من تأثيرات الأكسجين السلبية على الجهازين العصبي والهضمي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!