وئام عريج وئام عريج 22-04-2024
طفلة غير سعيدة بسبب شراع والديها

ماذا يحدث عندما يبقى الوالدان في زواج غير سعيد؟ 3 عواقب للبقاء معًا من أجل الأطفال يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، التفاصيل في المقال التالي.

ias

إن عواقب التربية على يد زوجين غير سعيدين لها آثار طويلة المدى على صحة الطفل. غالبًا ما يكون اتخاذ القرار بشأن البقاء أو المغادرة أمرًا معقدًا بسبب وجود الأطفال، حيث يشير الناس غالبًا إلى “نحن نبقى معًا من أجل الأطفال” أو “بمجرد أن يذهبوا إلى الكلية، سننفصل. وهنا إليك كيفيّة تحقيق طلاق ناجح بلا تأثير على الأطفال

البقاء أو المغادرة ليس بالقرار السهل

إن قرار البقاء أو المغادرة ليس بالمهمة السهلة، الاعتبارات العاطفية، والمخاوف المالية، والضغوط الاجتماعية أو الثقافية تجعل الضغط على زر إنهاء هذا الزواج أمرًا صعبًا. ومع ذلك هنالك عواقب ضارة قد يخلفها البقاء في زواج متضارب أو غير سعيد على الأطفال.

على الرغم من أن بعض الأزواج يتخذون قرار الانفصال، إلا أن عدد لا يحصى من الآخرين الذين يبقون معًا بأفضل النوايا، لا يدركون للضرر الذي يلحقونه عن غير قصد، وعلى الرغم من أن هذا القرار يتم اتخاذه في كثير من الأحيان مع وضع رفاهية الأطفال في الاعتبار، فإن البقاء في زواج صراعي بدلاً من الطلاق له عواقب طويلة المدى، وغالباً ما تكون سلبية، ويتردد صداها إلى ما هو أبعد من مرحلة الطفولة. وتعلمي معنا أنسب طريقة لإخبار طفلك أنّه سيحصل طلاق

أب يأخذ قرار الإنفصال
أب يأخذ قرار الإنفصال

3 عواقب سلبية للبقاء معًا بالنسبة للأطفال

التحالفات

في كثير من الأحيان، لا يقوم الآباء بعمل رائع في إخفاء ازدرائهم لزوجاتهم عندما يكونون في زواج غير سعيد. علاوة على ذلك، فإنهم غالبا ما ينظرون إلى أطفالهم كحلفاء، ويدخلونهم في صراع ويخلقون تحالفًا معهم.

نتيجة لذلك، يشعر الأطفال بأنهم “عالقون” بين والديهم. وتؤدي هذه الديناميكية المختلة إلى الإضرار بالعلاقة بين الوالدين والطفل.

عندما يشعر الأطفال بأنهم محاصرون بهذه الطريقة، فإنهم غالبًا ما ينسحبون من والديهم جسديًا وتواصليًا ويشعرون بانخفاض الرضا والقرب منهم.

الأبوة والأمومة

عندما يعلق الآباء في زواج غير سعيد، قد ينخرطون عن غير قصد في الأبوة والأمومة، ويتوقعون أو يطلبون من طفلهم أن يتولى دور الكبار، وبشكل أكثر تحديدًا، يعتبر الأبوة العاطفية سلوكًا مدمرًا يحدث عندما يعتمد أحد الوالدين على طفله للحصول على الدعم العاطفي. وإليك أهم أسباب الطلاق في السعودية التي انتشرت في السنوات الأخيرة

قد يطلبون أيضًا الراحة والطمأنينة من طفلهم بشأن قرارهم بالبقاء في العلاقة، مما يجبر الطفل على التخلي عن احتياجات الرعاية الخاصة به لتلبية احتياجات الوالدين وليس من المستغرب أن يكون للتربية العاطفية آثار سلبية طويلة الأمد على الأطفال، بما في ذلك الافتقار إلى التنظيم العاطفي، واختلال العلاقات مع الأقران، والانفصال، والاكتئاب.

نموذج سيئ للعلاقات الصحية

عندما يبقى الآباء في زواج غير سعيد “من أجل الأطفال”، فإنهم يخلقون عن غير قصد نماذج عمل سيئة لما يجب أن تكون عليه العلاقات أو الزيجات، مما يعرض أطفالهم للفشل، بما في ذلك البقاء في علاقات غير سعيدة لأن “هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور”.

 بالإضافة إلى ذلك، قد يفشل الأطفال الذين يشهدون صراعًا متكررًا في زواج أهلهم أيضًا في تعلم مهارات لإدارة الصراعات ويعتمدون على عادات مدمرة مثل الانسحاب أو التجنب، أو سلوكيات عنيفة ومتهورة.

الحياة الزوجية طلاق أسباب الطلاق إدارة الصراعات الأبوة والأمومة التأثير على الأطفال التربية العاطفية العلاقة بين الوالدين والطفل زواج غير سعيد طلاق ناجح عواقب البقاء للأطفال نموذج علاقات صحية

مقالات ذات صلة

طلب الطلاق
طلاق متى يكون الطلاق أفضل حل للرجل؟
في هذه الحالات، يصبح طلب الزوج الطلاق ضروريًا!
روان بن حسين تقدّم لابنتها نصيحة لكي لا تختبر الطلاق في المستقبل!
مشاهير روان بن حسين تقدّم لابنتها نصيحة لكي لا تختبر الطلاق في المستقبل!
لو عاد بها الزمان لتزوّجت طليقها من جديد
هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة
طلاق هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة؟
يقع الطلاق حتى لو لم تسمعه الزوجة
حكم طلاق الحامل
الحياة الزوجية حكم طلاق الحامل في الإسلام
تعرّفي على رأي الدين!
هل يحق للزوج استرجاع المهر إذا طلبت الزوجة الطلاق
الحياة الزوجية هل يحق للزوج استرجاع المهر إذا طلبت الزوجة الطلاق في الإسلام؟
إليك الجواب االصحيح.
سلطان باهديلة يكشف عن شعوره اتجاه الطلاق من بلقيس وعلاقته بأبنه تركي
مشاهير سلطان باهديلة يكشف عن شعوره اتجاه الطلاق من بلقيس وعلاقته بأبنه تركي
ماذا قال عن مستقبل أبنه تركي؟
رفض الزوج إثبات الطلاق-2
طلاق ماذا أفعل في حال رفض زوجي إثبات الطلاق؟
زوجك يرفض اثبات الطلاق؟ هذا ما يجب أن تفعليه!
تامر حسني وبسمة بوسيل يجتمعان بعد الطلاق في عيد ابنتيهما
مشاهير تامر حسني وبسمة بوسيل يجتمعان بعد الطلاق في عيد ابنتيهما
لم يؤثر الطلاق على أطفالهما!
كيف يرجع الرجل زوجته بعد أن طلقها طلقة واحدة؟
الحياة الزوجية كيف يرجع الرجل زوجته بعدما طلقها طلقة واحدة؟
ما هو الإختلاف بين عودة الزوج لزوجته قبل إنقضاء العدّة وبعدها؟
تجربة ما بعد الطلاق
طلاق إليك تجربتي بعد طلاق زوجتي
كيف تتعاملين مع فترة ما بعد الطلاق؟
هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
الحياة الزوجية هل الطلاق ينخفض خلال شهر رمضان المبارك؟ ولماذا؟
هل يقع الطلاق أثناء الصيام؟
طريقة فسخ عقد الزواج الإلكتروني
الحياة الزوجية طريقة فسخ عقد الزواج الإلكتروني بشكل شرعي
بالعودة إلى القواعد التي ينصّ عليها الإسلام!

تابعينا على