3 طرق تُساعدين بها طفلكِ على التجشؤ

طرق لمساعدة الاطفال على التجشؤ

في الإجمال، يحتاج الأطفال في الأشهر الأولى إلى التّجشؤ للتخلّص من الهواء الذي ابتلعوه أثناء الرّضاعة. ولمّا يبلغوا الأربعة أو الخمسة أشهر، تتعزز قدرتهم على تناول الطعام بشكل ملائم فلا يحتاجوا بعدها إلى التجشؤ.

هل من الطبيعي أن يتبرّز الطفل بعد كل رضاعة؟

وتختلف الحاجة إلى التجشؤ بين طفلٍ وأخر كما وبين الأطفال الذين يرضعون الحليب من الزجاجة وأولائك الذين يرضعون الحليب الطبيعي، ذلك أنّ الفئة الثانية منهم تميل إلى ابتلاع كمية أقل من الهواء. ولكي تساعدي طفلك الرضيع على التجشؤ، ثمة ثلاث طرق بسيطة لفعل ذلك. وعليك أن تجرّبيها كلها لتعرفي أيّها مريح وفاعل بالنسبة إليكِ وإلى طفلك.

* إجلسي بشكلٍ مستقيم واحملي طفلك بين ذراعيكِ وقرّبيه جيداً من صدرك، ساندةً ذقنه على كتفك. ثبّتيه بإحدى يديك ورّبتي على ظهره برفقٍ بواسطة اليد الأخرى.

* أجلسي طفلكِ في حضنكِ وجهه في الاتجاه المعاكس. استعملي إحدى يديكِ لتثبيت صدره ورأسه واستعملي يدكِ الأخرى للتربيت على ظهره. إشارة إلى أنه من المفترض لهذه الوضعية أن تكون أكثر فاعليّةً عندما يصبح طفلكِ أكثر قدرةً على التحكم برأسه وعنقه.

* نيّمي طفلكِ على حضنكِ، وجهه باتجاه الأرض. استخدمي إحدى يديكِ لتثبيت ذقنه وفكّه، وربّتي على ظهره باليد الأخرى.

أدوات تحتاجينها للرضاعة الصناعية بالصور

والجدير ذكره أنه عليكِ أن تجرّبي أكثر من وضعية وطريقة إن لم يفلح طفلك بالتجشؤ بعد دقيقة أو اثنتين، إذ قد لا يكون مستعداً لذلك بعد.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟