3 خلطات من اكليل الجبل للعناية بالشعر

3خلطات من اكليل الجبل للعناية بالشعر

يعرف اكليل الجبل بفوائده الصحيّة والجمالية المتعددة، وبمصادره الغنّية بالفيتامينات. يعدّ من العلاجات الطبيعية للعديد من مشاكل الشعر. إليك أفضل خلطات اكليل الجبل لعلاج مختلف مشاكل الشعر طبيعياً وبشكل صحيًّ.

فوائد زيت الجرجير في علاج مشاكل الشعر المختلفة

يعتبر اكليل الجبل من العلاجات الفاعلة لقشرة الرأس، كما أنّه يحسّن من نمو الشعر ويمنع تساقطه، كما أنه يمنح الشعر ملمساً ناعماً ويكمن إستخدامه كبديل للبلسم. كما أنه يعطي شعرك لمعاناً مميزاً وخصوصاً الشعر الأسود، ويعطيه رائحة عطرية جميلة. إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر، تابعينا في هذه الخلطات المذهلة!

*خلطة اكليل الجبل لنمو الشعر:

إنقعي أوراق اكليل الجبل بزيت الزيتون وقومي يتسخينه على النار. بعدها أتركيه لمدّة 20 دقيقة وقومي بتصفيته. استخدميه على شعرك من خلال وضعه من الجذور وحى الأطراف. أتركيه مدّة 15 دقيقة من ثم قومي بغسل شعرك. يمكنك الإحتفاظ بالكميّة المتبقية في زجاجة، واستخدامه مرات أخرى.

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟

*خلطة اكليل الجبل لمنع تساقط الشعر:

إنقعي 3 ملاعق من أوراق اكليل الجبل الطازج أو المجفّف في كوب من الماء المغلي، قومي بتغطية الكوب وأتركيه لمدّة 10 دقائق على الأقل. من ثم يمكنك شرب كوب منه يومياً.

*خلطة اكليل الجبل لعلاج قشرة الرأس:

قومي بنقع 25 غرام من أوراق اكليل الجبل في لتر من خل التفاح لمدّة أسبوعين، ثم صفّي الخليط وقومي بوضعه في زجاجة. من ثم خذي مقدار 3 ملاعق ودلكي بهم فروة رأسك لمدّة 20 دقيقة.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟