3 خلطات طبيعية لتبييض وتفتيح الوجه

3 خلطات طبيعية لتبييض وتفتيح الوجه

تعانين من البقع والهالات السوداء والكلف في وجهك؟ هل تريدين الحصول على وجه مشرق وناصع كالثلج؟ نقدّم إليك خلطة جديدة والمعروفة ببياض الثلج، لتبيّض الوجه مع مجموعة من الخلطات المنزلية السهلة والفعالة.

* خلطة بياض الثلج:

أخلطي 4 ملاعق نشا مع علبة حليب كاملة، وأضيفي إليهم عصير ليمونة كاملة مع ملعقة من شاي الكركم. ضعي المزيج على النار لكي يتماسك قليلاً. بعد الإنتهاء دعي المزيج ليبرد قليلاً، من ثم ضعيه على وجهك لتفتيح لونه. أتركيه على وجهك ساعتين لكي ينشف من ثم قومي بتقشريه بيدك دون غسله بالماء. بعدها أحضري مكعبات الثلج ومرّريها على وجهك وأتركيه ليجف. من ثم إمسحيه بمنشفة جافّة بلطف. ضعي المزيج المتبقي في الثلاجة، لتتمكني من إستخدامه عدّة مرات.

خلطات طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

* خلطة الشوفان المطحون لتبييض الوجه:

خذي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وأضيفي إليه القليل من الماء لترطيبه إلى أن ينتج سائلاً أبيضاً. بواسطة أطراف أصابعك قومي بتدليك وجهك بهذا السائل لمدّة دقيقة واحدة من ثم إغسلي بالماء الفاتر. إستعملي سائل الشوفان يومياً لمدّة أسبوعين لتبييض الوجه، فهذه الخلطة إضافة إلى التبييض فهي تعمل على تحسين ملمس البشرة وتعالج جفافها.

4 خلطات طبيعة للبشرة الدهنية

* خلطة الحليب:

أخلطي ملعقة حليب سائل مع ملعقة حليب بودرة وأضيفي إليهم ملعقتين من ماء الورد. قومي بإستعمال قطنة لتدليك وجهك كل يوم صباحاً ومساءً. هذه الوصفة تعمل أيضا على تقشير آثار الحبوب و شد التجاعيد وإخفائها و تفتيح الهالات السوداء وتبييض البشرة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟